اخبار عمانوزارة التربية والتعليم سلطنة عمان

قسم الابتكار والاولمبياد العلمي بمديرية التربية والتعليم بصور تنظم حفل تكريم الطلبة

نظم قسم الإبتكار والأولمبياد العلمي بتعليمية جنوب الشرقية اليوم حفل تكريم الطلبة الحاصلين على مراكز متقدمة في الأولمبياد الوطني للابتكارات العلمية والروبوت والذكاء الاصطناعي والذي نظمته وزارة التربية والتعليم بمركز عمان للمؤتمرات والمعارض..

رعى حفل التكريم والذي أقيم بقاعة مركز إعداد الناشئين بصور أ.عبدالله بن علي الفوري المدير العام وبحضور مديرو العموم المساعدين والدكتور الخبير التربوي بمكتب المدير العام ومديرو الدوائر وعدد من إدارات المدارس والمشرفين والطلبة المكرمون.

وألقى عبدالله بن علي الفوري المدير العام كلمة قال فيها لقد سعدنا بهذا الانجاز الذي حققه طلبة المحافظة في هذه المسابقة مقدمين شكرنا وتقديرنا لكل من ساهم في هذا الإنجاز من مشرفين ومعلمين وإدارات المدارس.

بعدها ألقى خالد بن جمعة العريمي رئيس قسم الابتكار والأولمبياد العلمي كلمة قال فيها إن هذا التكريمَ هو دافعٌ لطلبة مدارسنا ومعلمي محافظتنا لمزيدٍ من الجهدِ والعملِ وشهادةٌ نفخرُ بها وستجدُ صدَاها عملاً وإبداعًا وتفانيًا في الميدان التربوي.

بعدها تابع الحضور عرضا مرئيا عن مسيرة المسابقة ومشاركة طلبة المحافظة والإنجازات التي حققت.

ليقوم المدير العام بتكريم المعلمين والمشرفين والطلبة الحائزين على مراكز متقدمة في المسابقة والمشاركين فيها حيث شاركت المحافظة بستة مشاريع في مسابقات الابتكارات العلمية ومشروعين في مسابقة جلوب البيئي وثلاث فرق في مسابقة الروبوت وفريق واحد في مسابقة طائرة بدون طيار.

الجدير بالذكر بأن مدرسة السلطان قابوس حققت المركز الأول في الابتكارات في مجال تقنية المعلومات فيما حققت مدرسة السلطان تركي بن سعيد المركز الأول في فئة الطائرات بدون طيار والمركز الثاني في الروبوت لفئة الصفوف ٩- ١٠ في مسابقات الروبوت.

وحققت مدرسة الكامل للتعليم الأساسي المركز الثالث في الروبوت لفئة الصفوف ( ٧-٨) في مسابقات الروبوت وحققت مدرسة لبابة بنت الحارث للتعليم الأساسي المركز الثالث في مجال العلوم البيئية لمشروع استخلاص السيللوز واستخدامه في الأنشطة المضادة للجراثيم.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى