تعليمية جنوب الشرقيةمسابقة حفظ القرآن الكريموزارة التربية والتعليم سلطنة عمان

المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية.. تعلن عن نتائج مسابقة حفظ القرآن الكريم

‏أعلنت المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية نتائج مسابقة حفظ القرآن الكريم على مستوى مدارس المحافظة للعام الدراسي الحالي 2023 / 2024. م. والتي اشتملت على خمس مستويات وشارك فيها ( ٢٣٠ ) طالب وطالبة على مستوى المحافظة،. تأهل منهم ( ١٧ ) طالبًا وطالبةً للتنافس على مستوى سلطنة عُمان.


وجاءت النتائج على النحو أولا فئة الذكور بالنسبة للمستوى الأول ( حفظ 5 أجزاء ) حصل الطالب سالم بن جمعه بن علي المشرفي من مدرسة الامام الصلت بن القاسم الخروصي على المركز الأول،. وجاء الطالب حامد بن حمد بن خميس الساعدي من مدرسة السلطان تركي بن سعيد في المركز الثاني،. والطالب مهند وليد عبدالفتاح من مدرسة السلطان سعيد بن تيمور في المركز الثالث،. وفي المستوى الثاني ( حفظ 4 أجزاء ).

حصل الطالب محمد بن أحمد بن ناصر الراشدي من مدرسة الحسن البصري على المركز الأول، وجاء الطالب محمد بن أحمد بن علي الشماخي من مدرسة المهلب بن أبي صفرة في المركز الثاني، والطالب مرشد بن يوسف بن محمد الهاشمي من مدرسة اقرأ الخاصة في المركز الثالث.

وفي المستوى الثالث ( حفظ 3 أجزاء ) حصل الطالب عبدالله بن ناصر بن محمد العلوي من مدرسة سلطان بن مرشد على المركز الأول،. وجاء الطالب الصالح بن أيوب بن صالح المقحوصي من مدرسة حبيب بن زيد في المركز الثاني،. والطالب عبدالرحمن محمد مغاوري من مدرسة حي الشروق الدولية في المركز الثالث.

وفي المستوى الرابع ( حفظ جزئين ) حصل الطالب عبدالله بن حمد بن عبدالله الراسبي من مدرسة منبع الخير على المركز الأول، وجاء الطالب عمر رأفت زيدان من مدرسة دار المنهل الخاصة في المركز الثاني، والطالب تركي بن ماجد بن سليمان الفارسي من مدرسة حي الشروق الدولية في المركز الثالث.

وفي المستوى الخامس ( حفظ جزء واحد ) حصل الطالب حمد بن علي بن حمد الحكماني من مدرسة جعلان على المركز الأول، وجاء الطالب حسين بن جمعة بن صالح المعاصبي من مدرسة نوابغ العلم الخاصة في المركز الثاني، والطالب الفضل بن سليمان بن عامر الراجحي من مدرسة النسمات في المركز الثالث.


وبالنسبة لفئة (البنات) في المستوى الأول ( حفظ 5 أجزاء ) حصلت الطالبة يمنى بنت مزهود بن حديد الداودية من مدرسة الخنساء على المركز الأول،. وجاءت الطالبة روان الأمين عبدالله محمد من مدرسة الأشخرة في المركز الثاني، والطالبة رقية بنت حمد بن راشد المشايخية من مدرسة رمال الشرقية في المركز الثالث،. وفي المستوى الثاني ( حفظ 4 أجزاء ) حصلت الطالبة هاجر بنت جمعة المعاصبية من مدرسة رملة أم المؤمنين (7 ـ 8) على المركز الأول،.

وجاءت الطالبة نور سلامه عبدالواحد مبروك من مدرسة الوافي في المركز الثاني، والطالبة نورا عاطف التهامي من مدرسة لبابة بنت الحارث في المركز الثالث،. وفي المستوى الثالث (حفظ 3 أجزاء ) حصلت الطالبة جويرية بنت جمعة بن صالح المعاصبية من مدرسة فاطمة بنت عتبة على المركز الأول،. وجاءت الطالبة سارة بنت جمعة بن صالح المعاصبية من مدرسة سيح سنده في المركز الثاني، والطالبة شيخة بنت علي بن حمد الحكمانية من مدرسة منبع الخير في المركز الثالث.

وفي المستوى الرابع ( حفظ جزئين ) حصلت الطالبة آلاء بنت جمعة بن علي المشرفية من مدرسة الفليج على المركز الأول،. وجاءت الطالبة قمر أنس عبدالرحمن أحمد من مدرسة البهجة في المركز الثاني،. والطالبة صفية بنت صلاح بن ربيع المخينية من مدرسة العفية في المركز الثالث،.

وفي المستوى الخامس (حفظ جزء واحد ) حصلت الطالبة نعيمة بنت علي بن مطر الراسبية من مدرسة الأجيال الواعدة على المركز الأول،. وجاءت الطالبة المزيونة بنت عبدالحكيم بن عامر المطاعنية من مدرسة الأصالة في المركز الثاني.

والطالبة ريم بنت ناصر بن محمد العلوية من مدرسة العفية في المركز الثالث .وبالنسبة لمسابقة القرآن الكريم لذوي الإعاقة والتي شارك فيها 7 طالب وطالبة حققت الطالبة افنان بنت خميس بن جمعة المشرفية من مدرسة الرفعة على المركز الأول
والجدير بالذكر بأنه سيتم خلال الفصل الدراسي الثاني من تاريخ 27/2/2024م وحتى 5/3/2024م.

تقييم مسابقة التلاوة والصوت الحسن على مستوى المحافظة. ، ليتم ترشيح طالب وطالبة من كل مستوى لتمثيل المحافظة في المسابقة على مستوى سلطنة عُمان. خلال شهري مارس القادم وتعد هذه المسابقة من وسائل تشجيع الطلبة على حفظ القرآن الكريم وتلاوته تلاوة صحيحة.. حيث قسمت المسابقة إلى ثلاثة مستويات، المستوى الأول مقرر (4) أجزاء متتالية، والمستوى الثاني مقرر (3) أجزاء، والمستوى الثالث مقرر لهم جزءان.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى