الأخبار المحلية العمانية omanتعليمية جنوب الشرقيةوزارة التربية والتعليم سلطنة عمان

دائرة المدارس الخاصة بتعليمية جنوب الشرقية.. تنظم ورشة عمل بعنوان “التنظيم الإداري لمؤسسات التعليم المبكر”

تعليمية جنوب الشرقية

‏نظمت دائرة المدارس الخاصة ممثلة بقسم التعليم المبكر بتعليمية جنوب الشرقية ، صباح اليوم ،. ورشة عمل بعنوان “التنظيم الإداري لمؤسسات التعليم المبكر”،. بحضور مريم بنت هلال المخينية المديرة المساعدة لدائرة المدارس الخاصة وشيخه بنت حمود الغيلانية رئيسة قسم التعليم المبكر. ونافجة بنت محمد الفارسية مديرة مدرسة دار المنهل الخاصة وذلك في مدرسة دار المنهل الخاصة.


أستهدفت الورشة 21 مديرة من مدارس التعليم المبكر، قدمها الأستاذ عبدالله بن علي العريمي،. باحث تربوي أول بقسم التعليم المبكر بدائرة المدارس الخاصة.


وتهدف الورشة إلى تطوير العمل الإداري لمدارس التعليم المبكر، من خلال التعريف بالاستمارة الإدارية للمتابعة السنوية لإدارات المدارس الخاصة،. والسجلات المطلوبة لتنظيم العمل الإداري، وأساسيات عمل مدير المدرسة.


وتناولت الورشة عدة محاور، أهمها: التعريف بالاستمارة الإدارية للمتابعة السنوية لإدارات المدارس الخاصة،. والتي تتضمن 10 محاور أساسية، تهدف إلى تقييم العمل الإداري في المدارس الخاصة، و التعريف بالسجلات المطلوبة لتنظيم العمل الإداري،. والتي تشمل سجلات الموظفين، والسجلات المالية، والسجلات الإدارية، والسجلات المدرسية ، وأساسيات عمل مدير المدرسة، والتي تشمل التخطيط، والتنظيم، والتوجيه، والرقابة.


وفي ختام الورشة، تم تقديم توصيات، أهمها: تفعيل السجلات المطلوبة، من خلال إعدادها بشكل سليم، والاحتفاظ بها في مكان آمن ، و متابعة التحديثات الخاصة بالعمل الإداري لمدارس التعليم المبكر، من خلال حضور الدورات التدريبية، وقراءة المراجع المتخصصة.


وأعربت المشاركات في الورشة عن سعادتهن بالاستفادة من المعلومات التي تم تقديمها، مؤكدات على أهمية تنظيم العمل الإداري في مدارس التعليم المبكر، من أجل تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى