اخبار الرياضة

منتخب عمان.. وقصة الماليزيان حليم وأميرول أثارا الجدل خلال 15 عاما

بالرغم من أن أول مباراة دولية جمعت بين الأحمر العماني والساموراي الياباني، كانت في لقاء ودي في مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر. أقيم في فبراير من عام 1988 انتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لهدف،. إلا أن البداية الحقيقية بين المنتخبين كانت في تصفيات مونديال فرنسا 1998،. من خلال مواجهتين في مسقط وأخرى في طوكيو،. حيث انتهت مواجهة مارس 1997 في مسقط بفوز اليابان بهدف ثم حضر التعادل 1-1 في طوكيو يونيو من ذات العام.

 

وفي تصفيات مونديال 2006 لعب المنتخبان ذهابا في سايتاما وإيابا في سايتاما ومسقط وكلتا المباراتين انتهت بفوز الساموراي بهدف نظيف.

وفي تصفيات مونديال 2010 فازت اليابان لأول مرة بفارق أكثر من هدف. حينما سجلت ثلاثة نظيفة في استاج نيسان بكانجاوا قبل تنتهي مواجهـة استاد الشرطة بالتعادل 1-1.

 

وفي التصفيات النهائية لمونديال 2014 فازت اليابان في سايتاما بثلاثية جديدة ثم في مسقط بهدفين لهـدف.

 

 

منتخب-عمان-منتخب-اليابان-تصفيات-كاس-العالم-قطر

كما لعب المنتخبان مواجهـة أمم آسيا 2019 انتهت بفوز السامواري بهدف نظيف بعد مواجهـة ودية أقيمت في نوفمبر من عام 2016 انتهت برباعية نظيفـة.

 

الحكمان الماليزيان حليم عبدالحميد ومواطنـه الحكم محمد أميرول يعقوب يعتبران فصلا مهما من فصول المواجهـة بعد إثارتهما للجدل في مواجهتي 2004 و2019.

منتخب-عمان-تصفيات-كاس-العالم

منتخب سلطنة عُمان لكرة القدم هو ممثل عُمان الرسمي في رياضة كرة القدم، و يشرف عليه الاتحاد العُماني لكرة القدم.[2][3][4] تأسس الاتحاد العُماني لكرة القدم عام 1978م. و انضم إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1979م. فاز المنتخب العُماني الأول ببطولتين لكأس الخليج العربي في نسخته 19،. التي استضافتها سلطنة عُمان والنسخة 23 التي استضافتها دولة الكويت.

أحرز المنتخب العُماني الأول كأس الخليج العربي في مناسبتين و الوصيف في بطولتين لكأس الخليج و لم يحرز أي بطولة قارية أو عالمية سوى 4 بطولات وديه دولية.

#منتخب_عمان #المنتخب_العماني #تصفيات_كاس_العالم

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى