اخبار عمان

الوطن “الموسم السياحي الشتوي” في السلطنة عمان تزاد على الفنادق والمرافق الفندقية

وتوقع عدد من المسؤولين في فنادق 4 و 5 نجوم أن تشهد السلطنة صادق الحركة السياحية خلال الموسم السياحي 2021-2022 مقارنة بالموسم السياحي الماضي ، بفضل التطور الظروف الصحية بعد انتشار سلالات متحولة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في مختلف دول الكون مؤكدا أن السلطنة ستأخذ نصيبها الجيد من هذه السياحة التي تشهدها منطقة الخليج خلال يقترب فترة، والتي يمكن تبدأ من أكتوبر المقبل وتستمر حتى الأعلى من أبريل من العام المقبل.

أكد المسئولون لـ (الوطن) أن الموسم السياحي الشتوي يزداد قوة الكمية من الطلب على الفنادق والمرافق الفندقية ، مشيرا إلى أن هناك جهودا تبذلها وزارة التراث والسياحة وبالتالي فإن العمل في القطاع الخاص في حدود من خلال التسويق والترويج السياحي للسلطنة في حدود دول الكون مؤكدا ان قطاع الفنادق في حدود شهدت السلطنة خلال الكميه لقد كان الماضي إلى حد كبير يعاني من جائحة (كوفيد 19) الذي على التوالي أثرت على سوق في حدود قطاع السياحة.

المسؤولون في فنادق 4 و 5 نجوم في حدود كما أكدت السلطنة أن هذه الفئة من الفنادق بدأت تستعد لاستقبال زوار السلطنة بعد الإعلان عن افتتاح خطوط جوية في مختلف دول العالم. الكون في ظل الطلب المتزايد للذهاب الى السلطنة على وجه التحديد من وحدة التحكم الإلكترونية دول الاتحاد وأمريكا التي تشكل الأكثر أهمية النسبة المئوية. ل كله عدد السياح الأجانب الزائرين للسلطنة. تشكيلة الفنادق بدأت لتزويد العديد من البرامج التسويقية والعروض السياحية المتنوعة مؤكدا أن الطيران العماني يلعب حاسما في جذب السياح من مختلف دول الكون .

حزم تسويق


سالم بن سعود البوسعيدي قائم بأعمال رئيس من أجنحة فريزر مسقط قال: بعد افتتاح حركة مطار مسقط الدولي للجميع أو أي وجهات في مختلف بلدان الكون بدأت العديد من الفنادق في إطلاق برامجها التسويقية والترويج السياحي المتنوع ، بسبب ال يقدم فندق فريزر سويتس مسقط باقات متنوعة لضيوفه ويلتقي بالجميع الرغبات من السياح. من مختلف البلدان ، ولا سيما من وحدة التحكم الإلكترونية الاتحاد وأمريكا اللذان يشكلان الأكثر أهمية نسبة جميع السياح الأجانب الذين يزورون السلطنة.
وأضاف البوسعيدي: العروض التي تقدمها الفنادق والحملات التسويقية تدار من قبل السلطات المختصة في حدود قطاع السياحة من الجهات الحكومية مثل وزارة التراث والسياحة و تشكيلة الشخصية شركات القطاع العاملة في حدود قطاع السياحة جدي فكر فيه جذب السياح إلى السلطنة ، حيث تساهم هذه العروض بشكل أساسي في رفع معدلات الإشغال. في الفنادق والمنتجعات بمختلف محافظات وولايات السلطنة.

التمثيل رئيس من أجنحة فريزر مسقط أشار إلى أن النسبة المئوية في حدود زاد الفندق خاصة بعد الإعلان عن افتتاح خطوط الطيران كما كان هناك تنشأ مسبقا الحجوزات من الوجهات الجديدة التي تم تعليقها من أجل ممتد الوقت مع لطيف زيادة الحجوزات الأجنبية من دول أوروبا وشرق آسيا أيضا من الدول العربية مؤكدا ان هناك حجوزات للموسم السياحي الشتوي القادم خاصة بالنسبة لها يقترب أكتوبر ونوفمبر حيث يبدأ فصل الشتاء في منتصف سبتمبر ويتصاعد إلى أبريل من العام المقبل.

توقع سالم البوسعيدي ذلك تالي ستشهد فترة الموسم السياحي تحسنا في الحجوزات و تنشأ في حدود النسبة المئوية الفنادق والمرافق السياحية ، في ضوء التطور في حدود الوضع الصحي مؤكدا ان وزارة التراث والسياحة مستمرة لتزويد دعم ومساعدة المؤسسات الفندقية والسياحية لتنشيط السياحة الداخلية.


وشدد البوسعيدي على وجوب قيام المنشآت الفندقية متخصصون في المعيار فكر فيه تقديم الخدمة للضيوف وترجمة الضيافة العمانية المشهود لها عالميًا على القاع و والتي يمكن يزيد الغطرسة من السياح في حدود المنتج أثناء جذب أسواق سياحية جديدة.

تحسين الاوضاع الصحية


من جهته اكد احمد الحصري مدير قسم المبيعات في مجموعة فنادق أتانا في حدود قالت السلطنة: بعد تحسن الأوضاع الصحية بفضل انتشار سلالات متحولة من فيروس كورونا (كوفيد 19) في مختلف دول الكون ، فإن السلطنة سوف تأخذ نصيبها الجيد من الحاضر الموسم السياحي الشتوي ، مؤكدا أن قطاع السياحة سيشهد تحسنا خلال هذا الموسم مقارنة بالموسم السياحي السابق ، بسبب ال سلطنة ستكون واحد من بين المحبوب الأماكن للعديد سياح بفضل المستمر تحسين الصحة والاستقرار الأمني. إنه توقع ذلك يقترب الفترة ستشهد نشاط سياحي جيد وحجوزات جيدة في حدود مختلف فنادق أتانا في حدود سلطنة.

وأضاف: أت هذه الوقت ، فتح وجهات الطيران بشكل غير مباشر أثرت على معدلات الإشغال ، كما يجب أن نتخذها في الحسبان أننا ما زلنا في حدود فترة الصيف التي لا يعتبر موسم السياحة في حدود سلطنة. هو اعترف أن الأولوية بعد إعادة فتح الوجهات القادمة إلى السلطنة تدور حول ال عودة السكان الذين تقطعت بهم السبل في بلدانهم. تشغيل المقابل من ناحية ، لا يزال الناس يترددون في السفر فور اتخاذ القرارات الجديدة ، وبالتالي فإن الوضع الطبيعي للناس يراقب لفترة من وقتك قبل بداية ل حجز الاجازات السياحية وآخرون. .

مدير قسم المبيعات في Atana Hotels Group ، أكد أن المجموعة بدأت في تلقي حجوزات لـ تالي موسم سياحي متوقعا ذلك يقترب ستشهد الفترة تنشأ في حدود نسبة الحجوزات والإشغال في مختلف الفنادق والمرافق الفندقية والسياحية في حدود سلطنة، ملاحظة أن الغالبية من الحجوزات المسبقة التي أكدتها الدول الأوروبية عموما ولكن الحذر لا يزال موجودا لأن البروتوكولات في تلك البلدان غالبا ما تكون تغيرت في أي لحظة.

قال أحمد الحصري: يجب أن تأخذ المنشآت الفندقية الامن من الضيوف أولاً ، لذلك يجب أن تظل معايير السلامة أولوية ، ويجب على النزلاء الالتزام بالإجراءات المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا ، مشيرًا إلى أن الفنادق يجب أن تقدم عروضًا مختلفة عن طريق خفض الأسعار في الغرف والطعام ، حيث ستساعدها هذه العروض جذب العملاء سواء من داخل السلطنة أو خارجها ، مثل لإخفاء بعض التكاليف والنفقات.

تحسين مم الموسم السياحي المنشات الفندقية


الوظائف من جانبه توقع مروان بن عبد الله الزدجالي مدير التسويق في أنانتارا الجبل الأخضر أن تشهد الفترة القادمة من الموسم السياحي 2021-2022 تحسناً. في حدود معدل الحجوزات في الفنادق المختلفة ، مشيرا إلى أن المنشآت الفندقية بدأت بالتحضير لاستقبال الضيوف القادمين إلى السلطنة من دول مختلفة الكون ، بعد الاعلان عن افتتاح ضخم عدد شركات الطيران القادمة إلى السلطنة كمنشآت فندقية في حدود يجب على السلطنة تكثيف الحملات الإعلانية والتسويقية وتحسين العروض من خلال التواصل مع مكاتبها الإقليمية كليا دول الكون وتزويد هذه المكاتب بأسعار وباقات مناسبة وجذابة.

قال مدير التسويق في أنانتارا الجبل الأخضر: الطيران العماني يلعب حاسما في جذب السياح من مختلف دول الكون بعد فتح طرقها المباشرة من مسقط للعديد مدن في حدود العالمية. هنا ، يجب أن يقدم الطيران العماني العديد من الباقات والخصومات في وجهات مختلفة ، خاصة بعد ذلك البداية من تراجع فيروس كورونا. بسبب ال التخفيضات ستسهم في جذب السياح للذهاب الى السلطنة التي على التوالي سيرفع ال النسبة المئوية في حدود مختلف المنشآت الفندقية في حدود سلطنة.

وأضاف مروان الزدجالي: حصل فندق أنانتارا الجبل الأخضر على العديد من الحجوزات المسبقة من بعض دول الخليج والدول الأوروبية مثل ألمانيا وإنجلترا وروسيا والدول الآسيوية ، و هذا غالبا صادق إشارة ، على أمل ذلك يقترب ستشهد الفترة تنشأ في التحفظات مع تخفيف التدابير الاحترازية.

نظرة إيجابية من الجذب السياحي


سانديب جايتلي ، الرئيس التنفيذي لشركة أوبار للمنتجات والفنادق ، أن إعادة افتتاح مطار مسقط الدولي لجميع شركات الطيران القادمة من مختلف دول العالم. الكون يساعد في رفع معدلات الإشغال في الفنادق بجميع فئاتها ، معربا عن أمله في أن يكون القرار الأخير الصادر عن اللجنة العليا مسؤول لفحص آلية ل معالجة التطورات الناتجة عن انتشار الفيروس. فيروس كورونا (كوفيد 19) يعيد فتح الحدود ربما فكر فيه جذب السياح القادمين إلى السلطنة. إنه من المتوقع أن تبدأ الحجوزات في الزيادة في حدود الأيام القادمة تزامنا مع فصل الشتاء السياحي.

اتبع الإجراءات الاحترازية


بدوره قال حسن محمد مدير المبيعات في فندق جولدن توليب نزوى: يجب على الفنادق الآن متخصصون في الاحتياطات الصحية والنظافة التي يتم اتخاذها في حدود منشأة لعرض قوية رسالة للعميل بأن الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا مستمرة بالتوافق مع الصحة الإجراءات والفنادق يجب أن تتبع جميع التعليمات للتوقف (كوفيد) 19) مشيراً إلى أن قطاع السياحة في حدود السلطنة واحد من بين القطاعات يعاني من انتشار فيروس كورونا ، أيضا بسبب ال وتراجع أسعار النفط العالمية خلال العام الماضي مؤكدا أن الفنادق والمنتجعات في حدود يجب أن تعمل السلطنة بشكل مستمر في تطوير عروضها ربما تحقيق معدلات إشغال كبيرة من خلال جذب السياح القادمين من في كل مكان الكون . بالإضافة إلى على الجهات المعنية أن تلعب دوراً أكبر من خلال تكثيف البرامج الترويجية والإعلانية والتعريف بالأماكن السياحية التي تميز السلطنة عن الدول المجاورة.

قال حسن محمد: أطلق فندق جولدن توليب نزوى العديد من العروض الترويجية وخفض الأسعار لرسم الضيوف خلال فصل الشتاء المقبل ، مؤكدين أن السلطنة ليست كذلك واحد من بين البلدان هذا تميز خلال الكميه من أكتوبر إلى أبريل مع صادق جو استثنائي.

إنه الجدير بالذكر أن الإحصائيات الصادرة عن المركز الوطني للإحصاء تشير إلى ذلك كله عائدات الفنادق ذات التصنيف من ثلاثة إلى خمسة النجوم في حدود السلطنة حتى الأعلى وبلغت قيمته في يونيو الماضي 37 مليونا و 13 ألف ريال ، بانخفاض نسبته 35.8 في المائة أي ما يعادل في عام 2020.

أشارت الإحصائيات إلى أن كله عدد النزلاء في تلك الفنادق حتى الأعلى في يونيو الماضي ، بلغ عدد الضيوف 522329 نزيلًا مقابل 425905 نزيلًا خلال شهر يونيو الماضي أي ما يعادل الفترة في 2020 ، التسجيل تنشأ من اثنين وعشرين .6 بالمائة.

ads

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى