الأخبار المحلية العمانية omanبلدية جنوب الشرقيةمحافظ جنوب الشرقية

“بلدي جنوب الشرقية” يستعرض عدداً من الموضوعات السكنية والبيئية بالمحافظة

المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية يستعرض جملة من المواضيع المحافظة

استعرض “المجلس البلدي بمحافظة جنوب الشرقية” اليوم الأحد الموافق ١٨ فبراير خلال اجتماعه الثاني لهذا العام،. والذي عقد برئاسة سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي “محافظ جنوب الشرقية” رئيس المجلس،. عدداً من الموضوعات المتعلقة بالجانب السكني والبيئي والبلدي، وذلك بحضور أعضاء المجلس.

في مستهل الاجتماع استعرض سعادة الدكتور المحافظ مستجدات زيارة وكيل

الاقتصاد لبعض المشاريع في المحافظة. واستعرض المجلس أضرار الحالة الجوية الأخيرة على المخططات والتجمعات السكنية وضرورة التدخل السريع من الجهات المعنية للتخفيف من حدة تأثير الأمطار وتصريف المياه بشكل سريع.



وتضمن جدول أعمال الاجتماع مناقشة محضر اجتماع لجنة الشؤون الصحية (٢٠٢٤/٢م). و الذي تطرق إلى موضوع الانعكاسات البيئية والصحية المشوهة للوجه الحضاري والقيم الجمالية للمناطق. والتي يسببها رمي مخلفات البناء والهدم العشوائي. كما ناقش المجلس بعض طلبات الأهالي لتوفير أراضي.

المدارس القرآن الكريم جاء خلال الاجتماع اعتماد إعادة تخطيط وتسكين عدد من الأراضي الحكومية في المخطط الإداري بولاية صور. وتخصيص مواقع للاستزراع بالمحافظة ضمن

مبادرة الأماكن العامة النابضة بالحياة. كما اطلع المجلس على طلب مخططات لبعض القرى المتأثرة بالأودية في جعلان بني بوعلي. ومناقشة إقامة مجالس عامة في عدد من ولايات المحافظة

وطلب إعادة بناء بعض المظلات الشاطئية ، وما استجد من مواضيع قدمها أعضاء المجلس البلدي فيما يخدم الصالح العام بولايات المحافظة.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى