الأخبار المحلية العمانية omanولاية صور عاصمةً للسياحة العربية 2024

وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الشرقية.. تكشفان عن فعاليات ومناشط البرنامج التنفيذي لـ(صور عاصمة السياحة العربية 2024م)

وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الشرقية، تكشفان عن فعاليات ومناشط البرنامج التنفيذي لـ(صور عاصمة السياحة العربية 2024م).

ـ عدد من الفعاليات السياحية لإبراز القيمة والمكانة التاريخية ودور الولاية في التواصل مع الثقافات والحضارات
ـ مناشط متنوعة على مدار العام لتكون عامل جذب سياحي للزاور من داخل سلطنة عمان وخارجها
ـ عزان بن قاسم البوسعيدي: (صور عاصمة السياحة العربية) يمثل فرصة للتعريف والترويج للولاية كوجهة ثرية توفر للسياح تجارب سياحية فريدة
ـ جهود الوزارة وشركاء القطاع السياحي تهدف إلى تعظيم الاستفادة بما تزخر به صور من مقومات تاريخيّة وثقافيّة غنيّة ومواقع أثريّة
ـ توفير تجارب سياحية مميزة لزائري ولاية صور مع العمل على رفع جودة الخدمات السياحية المقدمة.


كشفت وزارة التراث والسياحة ومكتب محافظ جنوب الشرقية عن البرنامج التنفيذي لـ(صور عاصمة السياحة العربية 2024م) والذي سوف سيتم تنفيذه على مدار العام الحالي 2024م، حيث يتضمن العديد من المناشط والفعاليات والحملات الإعلامية والتسويقية والمبادرات لولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام.

ويضم البرنامج الذي تم الكشف عنه في مؤتمر صحفي عقده سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحةو بحضور سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية وسعادة الدكتور الشيخ هلال بن علي الحبسي والي صور و وعدد من أعضاء مجلسي الدولة والشورى والمجلس البلدي وممثلي وسائل الإعلام، عدد من الفعاليات والأنشطة التي تهدف لإبراز القيمة السياحية لولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام ومكانتها التاريخية ودورها في التواصل مع الثقافات والحضارات وستشمل هذه الفعاليات مناشط متنوعة على مدار العام لتكون عامل جذب سياحي مهم لولاية صور للزاور من داخل سلطنة عمان وخارجها.

وقال سعادة عزان بن قاسم البوسعيدي وكيل وزارة التراث والسياحة للسياحة: قطاع السياحة يساهم بشكل فعال في التنويع الاقتصادي ويزخر بفرص عديدة للنمو والاستدامة في ضوء المقومات والموارد الطبيعية والتاريخية والثقافية المتعددة والغنية التي تتمتع بها وتنفرد بها سلطنة عمان على مستوى المنطقة، ولقد حققت سلطنة عمان تطورا ملموسا في قطاع السياحة، وبرزت كوجهة سياحية متميزة واحتلت مكانة متقدمة في خارطة السياحة العالمية. كما أن إجمالي عدد الزوار إلى سلطنة عمان وصل بنهاية شهر نوفمبر الماضي إلى مستويات عام ٢٠١٩، حيث بلغ العدد الإجمالي ٣,٥ مليون زائر.

وقال إن الجهود التي تقوم بها وزارة التراث والسياحة بالتكامل مع الجهات المعنية لتطوير القطاع بمختلف محافظات سلطنة عُمان وفق خطط التنمية السياحية أثمرت باختيار صور عاصمةً للسياحة العربية 2024، حيث يأتي هذا الاختيار بعد حصول ملف الترشح الذي تقدمت به الوزارة على أعلى تقييم لمعايير محددة لاختيار عاصمة السياحة العربية المعدة من قبل المنظمة العربية للسياحة، ومن بينها تنوع الأنماط والأنشطة السياحية، وتوفر البنية الأساسية، إلى جانب الحفاظ على البيئة، باعتبار أن الاستدامة تعتبر أحد أبرز أولويات الوزارة في المرحلة الحالية. وأضاف أن هذا الاختيار يمثل فرصة مهمة للتعريف والترويج لسلطنة عُمان ولولاية صور بشكل خاص كوجهة ثرية توفر للسياح تجارب سياحية فريدة من تراث حضاري عريق وطبيعة خلابة جاذبة.

كما أن جهود الوزارة وشركاء القطاع السياحي هدفت إلى تعظيم الاستفادة بما تزخر به ولاية صور من مقومات تاريخيّة وثقافيّة غنيّة ومواقع أثريّة، والتعريف بما تتمتع به من مواقع طبيعية كالشواطئ والوديان والعيون والكهوف والمحميات الطبيعيّة والعمل على إضفاء قيّمة مضافة لها من خلال التكامل مع الجهات المعنية، بالتنسيق مع مكتب محافظة جنوب الشرقية والجهات الأخرى من القطاع الحكومي والخاص.

وقال سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية: إن البرنامج التنفيذي لصور عاصمة السياحة العربية 2024م سيتضمن العديد من المناشط والفعاليات والحملات الإعلامية والتسويقية بولاية صور بشكل خاص ومحافظة جنوب الشرقية بشكل عام، وتوفير تجارب سياحية مميزة لزائري ولاية صور وتعزيز جانب مشاركة المجتمع المحلي من خلال مشاركتهم في تنظيم المناشط والفعاليات الخاصة بالبرنامج التنفيذي.

وقال سعادة المحافظ إن اختيار ولاية صور عاصمة للسياحة العربية يعد حافزا مهما لاستكمال مشروعات التطوير السياحي والارتقاء المستمر بجودة الخدمات السياحية بما يواكب التطلعات، ويعزّز مكانة ولاية صور عربيا وعالميا، إلى جانب ما هو قائم من مكوّنات ثقافية مثل مركز فتح الخير والمشروعات السياحيّة القائمة والجاري تنفيذها والمخطط لها، بالإضافة إلى المشاريع الاستثمارية في قطاع السياحة لتتكامل مع هذا الاختيار المستحق.

الجدير بالذكر أن البرنامج التنفيذي سيتم تنفيذه على مدار العام حيث سيتم التعاون على تنفيذه مع الجهات المختصة ومع المختصين بالمنظمة العربية للسياحة بالإضافة إلى تنفيذ مجموعة من المبادرات المتعلقة بجوانب الاستدامة والبيئة بالتعاون مع الجهات المختصة الى جانب مجموعة من المبادرات لتمكين المجتمع المحلي في القطاع السياحي، كما سيتم إطلاق حملات خاصة بالجودة والسلامة للمؤسسات العاملة بالقطاع السياحي في المحافظة وتنظيم دورات تدريبية للعاملين في المنشآت السياحية في مجال الجودة والسلامة.

ads

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى