الأخبار المحلية العمانية omanرواد الأعمال بمحافظة جنوب الشرقيةمحافظة جنوب الشرقيةهيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة

لقاء رواد الأعمال بمحافظة جنوب الشرقية بتنظيم من محافظة جنوب الشرقية

لقاء رواد الأعمال بمحافظة جنوب الشرقية نظمت محافظة جنوب الشرقية بالتعاون. مع هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة اليوم الأحد 10 ديسمبر 2023م ،.

تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي محافظ جنوب الشرقية. وبحضور سعادة حليمة بنت راشد الزرعية رئيسة، هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة. وأصحاب السعادة الولاه وأعضاء المجلس البلدي وممثلي المؤسسات الحكومية ورواد الأعمال بالمحافظة .


ويهدف اللقاء إلى ترسيخ نهج التواصل مع رواد الأعمال ومناقشة التحديات التي تواجه أصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة،. ووضع الخطط والحلول المناسبة. وبحضور ممثلي المؤسسات الحكومية والخاصة ساهم اللقاء. في إشراك رواد الأعمال للوصول إلى مبادرات وحلول مبتكرة لمواجهة التحديات المختلفة.


لتحقيق وبناء التواصل والحوار مع رواد الأعمال بالمحافظة ناقش أكثر من 100 رائد أعمال مشارك باللقاء أبرز التحديات. ووضع الحلول والمبادرات المناسبة لعدد من المحاور. وهي محور القوانين والتشريعات المتضمنه في الإجراءات والتراخيص والرسوم الحكومية ،. ومحور فرص الأعمال التي تتضمن العقود والمناقصات والمشتريات ، ومحور حق الانتفاع ،إضافة إلى محور التمويل المتضمن في البرامج التمويلية وبدائل التمويل المبتكرة ، ومحور الدعم والتطوير والتمكين الذي ناقش التدريب والتسويق والاستشارات والحاضنات.


كما جاء خلال اللقاء تقديم مبادرات لرواد الأعمال المشاركين باللقاء من قبل هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة تمثلت. في مبادرة تسجيل عدد 15 مؤسسة في نظام تسجيل الموردين في قطاع النفط والغاز (SRS (،. ومبادرة تسجيل رواد الأعمال الراغبين في برنامج الجاهزية تمثلت في ١٥ فرصه في مجال التسويق و١٠ فرص في إعداد دراسة جدوى اقتصادية معتمدة .


يشار إلى أن إجمالي المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمحافظة جنوب الشرقية تبلغ مؤسسة7861 ، منها 4244 مؤسسات حاصلة على بطاقة ريادة الأعمال

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى