الأخبار المحلية العمانية omanتعليمية جنوب الشرقيةوزارة التربية والتعليم سلطنة عمان

قسم الأنشطة التربوية في تعليمية جنوب الشرقية.. ينظم مناهزات اللغة العربية الدورة الخامسة (بالعربية نبدع)

‏نظم قسم الأنشطة التربوية في تعليمية جنوب الشرقية مناهزات اللغة العربية الدورة الخامسة (بالعربية نبدع) على مستوى المحافظة، وذلك في الفترة من 12-13 نوفمبر الجاري .

وقد شارك في المسابقة 25 طالبًا وطالبة من الصفوف (9-12) ، بحضور أعضاء فريق التقييم وموظفي قسم الأنشطة التربوية. حيث يتكون الاختبار من جزأين الاول اختبار تحريري والثاني شفوي يتناول موضوعات في الأدب والبلاغة والنحو والصرف والدلالة والتراكيب.


تهدف المسابقة إلى تعميق الولاء والانتماء للغة العربية باعتبارها إحدى أهم أدوات تعزيز الهوية الوطنية. و اكتشاف الإمكانات. والمهارات والقدرات اللغوية للطلبة و لعمل على تحفيز وتنمية الإبداع اللغوي بين الناشئة.


أدى الاختبار مجموعة من مدارس المحافظة بهدف المشاركة في التصفيات المزمع اقامتها على مستوى السلطنة خلال الفترة القادم، كما قامت لجنة التقييم بحصر الإجادات المشاركة في الاختبار بهدف عمل خطة تقييمية لتدريب المشاركين المتأهلين على مستوى المحافظة.


و تتمثل أهمية المسابقة في تهيئة البيئة المناسبة لرفع التنافس العلمي بين طلبة الدول الأعضاء. وإثراء المناهج الدراسية ، والإسهام في تطوير تعليم اللغة العربية وتعلمها و الإسهام. في الارتقاء بالمستوى العلمي لدى الطلبة والمعلمين في مادة اللغة العربية ، و تفعيل دور المؤسسات المعنية بتعليم اللغة العربية وتعلمها.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى