الأخبار المحلية العمانية omanوزارة التربية والتعليم سلطنة عمان

حفل تدشين قافلة المسرة التوعوية في محافظة جنوب الشرقية هات علومك لعام 2023

‏رعى سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي الحبسي والي صور اليوم حفلتدشين قافلة المسرة التوعوية” في محافظة جنوب الشرقية هات علومك لعام 2023.

والذي ينظمها مستشفى المسرة ضمن مبادراته المبتكرة لنشر الوعي وتثقيف المجتمع وتقديم خدمات الاستشارات الصحية سواء الوقائية منها أو العلاجية.


حضر حفل التدشين والذي أقيم بقاعة المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية كل من أحمد بن محمد البوسعيدي نائب والي صور. والدكتور بدر بن علي الحبسي مدير مستشفى المسرة رئيس قافلة مستشفى المسرة التوعوية بالصحة النفسية،وعبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وعدد من مديرو العموم ومديرو المؤسسات الحكومية بالمحافظة ومديرو ومديرات المدارس.


وتهدف قافله مستشفى المسرة التوعوية إلى رفع الوعي بأهمية الصحة النفسية وتصحيح المفاهيم الخاطئة حولها وتعزيز الوعي بالخدمات التي يقدمها مستشفى المسرة لدعم الصحة النفسية وتسهيل الوصول إلى الخدمات المقدمة من مستشفى المسرة وتعزيز المعرفة والوعي لدى طلبة المدارس حول كل ما يتعلق بالصحة النفسية والوقاية من الامراض النفسية والمؤثرات والعقلية والمخدرات.


والقى الدكتور بدر بن علي الحبسي مدير مستشفى المسرة رئيس قافلة مستشفى المسرة التوعوية بالصحة النفسية قال فيها تأتي هذه المبادرة تزامنا مع الاحتفال باليوم العالمي للصحة النفسية. الذي يصادف العاشر من أكتوبر لكل عام مع التأكيد على التزامنا الدائم بتحقيق رؤية المستشفى نحو صحة نفسية مجتمعية متكاملة.

حيث كانت الانطلاقة الأولى لقافلة المسرة بتاريخ ۱۳ أكتوبر ۲۰۲۲ حيث قدمت برامج توعوية متكاملة ومكثفة عن الصحة النفسية لـ ٣٠ مؤسسة حكومية وخاصة في محافظات مسقط وجنوب الباطنة وشمال الباطنة ليصل العدد الاجمالي للمستفيدين من هذه البرامج ٤٦٠٠ شخصا.

تضمنت هذه البرامج عدد من المحاضرات التوعوية والمسرحيات الهادفة وصاحب ذلك معارض تثقيفية قدمت من قبل فريق عمل متخصص وذو خبرة في مجال الطب النفسي مؤكدا بأن مسيرة القافلة لم تتوقف ابدا وانما تعد نفسها للتوسع في خطتها للعام الجاري لتصل الى محافظة جنوب الشرقية بولاية صور آملين ان تشمل جميع محافظات السلطنة.


وحول فعاليات القافلة قال الدكتور بدر الحبسي ستقوم القافلة بتقديم المحاضرات التوعوية لطلبة المدارس والكليات وإقامة معرض توعوي لأهالي ولاية صور في احدى المراكز التجارية سيتي سنتر، حيث أن من اهم اهداف القافلة هو نشر الوعي والتثقيف الصحي في مجال الصحة النفسية كذلك تحرص القافلة على تسهيل الوصول إلى الخدمات المقدمة من مستشفى المسرة وأخيرا تعزيز المعرفة والوعي لكافة الفئات العمرية حول كل ما يتعلق بالصحة النفسية والوقاية من الامراض النفسية والمؤثرات العقلية والمخدرات.


اشتمل حفل التدشين على عروض مرئية قدمتها فاطمة بنت حسن الشيزاوية مدرب في قسم التطوير والتوجيه المهني، رئيس فريق المعرض التوعوي تضمن العرض الأول نبذه تعريفية عن مستشفى المسرة والخدمات التي يقدمها المستشفى للمراجعين فيما تناول العرض الثاني انجازات قافله المسرة للتوعية بالصحة النفسية (هات علومك) على مدى عام من التدشين ثم قام الدكتور بدر بن علي الحبسي مدير مستشفى المسرة بتقديم درع تذكاري لسعادة الدكتور والي صور.


الجدير بالذكر بان فعاليات القافلة ستبدأ في الرابع عشر من هذا الشهر وعلى مدى ثلاثة أيام وتتضمن أنشطة وبرامج توعوية ستنفذ في مختلف المؤسسات بالمحافظة كجامعة التقنية والعلوم التطبيقية بصور ومدرسة أحمد بن ماجد بصور ومدرسة حي الشروق الخاصة والمراكز التجارية كسيتي سنتر صور

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى