الأخبار المحلية العمانية omanيوم الشباب العماني بجنوب الشرقية

ملتقى الشباب للابتكار الاجتماعي بمحافظة جنوب الشرقية

تحتفل سلطنة عمان “بيوم الشباب العماني”. الذي يصادف السادس والعشرين من شهر أكتوبر من كل عام. الذي جاء تقديرا بجهود الشباب العماني في كافة المجالات الخدمة وبناء هذا الوطن. حيث يعتبر “الشباب العماني” ركيزة أساسية في رؤية عمان ۲۰٤٠ والتي تهدف الى تحقيق التنمية المستدامة وتوفير فرص التعليم والتطوير والابتكار لهم.

وتزامنا مع الاحتفال بهذا اليوم نظمت محافظة جنوب الشرقية ملتقى الشباب للابتكار الاجتماعي مستهدف ٥٠ مشاركا من شباب المحافظة. والذي يهدف إلى انتاج مبادرات ابتكارية تطوعية لمعالجة تحديات اجتماعية. وذلك تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي صور.

تضمن الملتقى تقديم عرضا مرئيا قدمه الدكتور محمد بن فايل العريمي مدرب مختص في تنمية وتطوير القدرات الابتكارية. حيث أوضح فكرة الملتقى أنه لقاء مجموعة من الشباب الواعد والمهتم بالابتكار والريادة المجتمعية بالمحافظة يتم من خلاله تدريبهم وتوجيههم واستثمار طاقاتهم وقدراتهم البشرية نحو إنتاج أفكار ابتكارية تستهدف معالجة مشكلات وقضايا اجتماعية تمس حياة الناس اليومية. وذلك من خلال الاعتماد على أسلوب العمل الجماعي والتفكير الابتكاري المفتوح

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى