الأخبار المحلية العمانية oman

إنطلاق البرنامج التدريبي منهجية فرق الإشراف التربوي بمركز التدريب بصور و جعلان

‏انطلق بدائرة الاشراف التربوي ممثلة بقسم دعم فرق الإشراف التربوي بتعليمية جنوب الشرقية. البرنامج التدريبي منهجية فرق الإشراف التربوي ، خلال الفترة من 8 إلى 12 أكتوبر 2023. بمركز التدريب بصور و جعلان، بمشاركة 30 مشاركًا من أعضاء فرق الإشراف التربوي ومديري المدارس المطبقة للمنهجية.


يهدف البرنامج إلى التعريف بمنهجية فرق الإشراف التربوي، ومجالاتها ومعاييرها ومؤشراتها، وآلية التقويم الذاتي للمدارس المطبقة للمنهجية. واكتساب مهارات دقة صياغة الأدلة وتحديد الأحكام. وإثراء المعرفة في كيفية تحليل خطط التطوير وتوجيه المدارس لبنائها.


حيث قدمت الفاضلة مريم بنت علي البلوشي رئيسة قسم دعم فرق الإشراف التربوي ورقة عمل تضمنت التعريف بآلية عمل الاطار العام لمنهجية الفرق الإشرافية. و مجالاته و معاييره و مؤشراته و خطة تطوير المدرسة. وتوضيح إجراءات عمل فرق التقويم الذاتي بالمدارس في تطبيق المنهجية. و دور الفرق الإشرافية في تهيئه المدارس للتقييم الخارجي من قبل هيئة الاعتماد الأكاديمي.

كما ستتناول شميسه بنت حمد المعمريه مشرفة أولى تقنية المعلومات ورقة عمل لتحسين و تطوير مهارات الفرق الإشرافية. في جمع الأدلة التي تعطي الأداء العام لمستوى المدرسة و كيفية الحكم على مجالات المنهجية في الزيارة الصفية.

و كما سيقدم منصور بن راشد المطاعني مشرف أول إدارة مدرسية ورقه عمل تتضمن التعريف بتفسير مجالات النمو الشخصي. و القيادة والادارة المدرسية و نماذج الخاصة بها في تشخيص أداء المدرسة .

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى