الأخبار المحلية العمانية oman

«إعصار تيج».. الحالة المدارية في بحر العرب إخلاء عدد من المنازل في صلالة

إعصار تيج

اللجنة الفرعية لإدارة الحالات الطارئة بمحافظة ظفار،. تُخلي عددًا من المنازل في منطقتي صلالة الوسطى وعدونب بمحافظة ظفار. مع قرب اكتمال عمليات الإخلاء في ولايتي رخيوت وشليم وجزر الحلانيات، والتأكد من جاهزية قطاع الإغاثة والإيواء.

تدفق السحب الماطرة

صور الأقمار الأصطناعية توضح “حركة الأعصار المداري تيج” واقترابه من السواحل العمانية( محافظةظفار) والسواحل اليمنية (محافظة المهرة) وتدفق السحب الماطرة المصاحبة للحالة المدارية على “محافظة ظفار” .

مدير عام الأرصاد الجوية عبد الله بن راشد الخضوري. فرص تطور الإعصار المداري تيج إلى إعصار من الدرجة الرابعة خلال الـ24 ساعة المقبلة ما زالت واردة.

– التأثيرات المباشرة القوية للإعصار ستطال محافظة ظفار والأجزاء الجنوبية من محافظة الوسطى وفقا لمساره الحالي. ونرجو من الجميع التقيد بالتعليمات الصادرة من الجهات المختصة.

– التحذير رقم 3 الذي سيصدر مساء اليوم سيركز على ما رُصد خلال الساعات الماضية بشأن الحالة المدارية وما نتوقعه في الساعات المقبلة بشأن تأثيرات الإعصار.

– ولايات طاقة ومرباط وصلالة وضلكوت ورخيوت قد تشهد أمطارا متفاوتة الغزارة خلال الساعات المقبلة.

جيفر بن حمد البوسعيدي مدير دائرة التنبؤات ونظام الإنذار المبكر: من المتوقع خلال الـ24 ساعة القادمة. أن تتطور الحالة المدارية عند إقترابها من سواحل ظفار إلى إعصار من الدرجة الرابعة.

وذكر حساب وكالة الأنباء العمانية عبر حسابة الرسمي في تويتر، وزارة الصحة وبالتنسيق مع اللجنة الوطنية لإدارة الحالات الطارئة. تُقرِّر إخلاء مستشفى السُّلطان قابوس بصلالة بمحافظة ‎ظفار. على أن تُستقبَل جميع الحالات الطارئة في مبنى مركز طب وجراحة القلب بصلالة. وفي قسم الطوارئ بمستشفى القوات المسلحة بــصلالة.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى