الأخبار المحلية العمانية omanتعليمية جنوب الشرقيةمحافظة جنوب الشرقية

تعليمية جنوب الشرقية..تنفذ ورشة التدريبية على حقيبة الرقمية الإلكترونية

تعليمية جنوب الشرقية

‏بدات اليوم “بتعليمية محافظة جنوب الشرقية” الورشة التدريبية على حقيبة المهارات الرقمية الإلكترونية. التي تنظمها دائرة الشؤون الإدارية ممثلة بقسم التدريب والتأهيل،  خلال الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر 2023م.

وتستهدف 30 موظفاً من دوائر واقسام المديرية، وذلك في قاعة مختبر الحاسوب بمركز التدريب بصور. هدفت الورشة إلى إكساب المشاركين المهارات الأساسية، في استخدام برنامج إكسيل. والتعرف، على بعض أدوات الذكاء الاصطناعي المتوفرة، ومفهوم التسوق الإلكتروني الحديث.

التحليل باستخدام برنامج إكسيل

تتناولت الورشة ثلاثة محاور رئيسية، الأول يقدمة الدكتور سلطان بن جمعة العلوي أخصائي احصاء أول حول المهارات المتقدمة في التحليل باستخدام برنامج إكسيل. والذي يتطرق إلى موضوعات متنوعة حول استخدام برنامج إكسيل في التحليل الإحصائي، وإنشاء الجداول والرسوم البيانية، واستخدام أدوات التحليل المتقدمة.


فيما يأتي المحور الثاني “حول الذكاء الاصطناعي” واستخداماته، تقدمه نصراء بنت سيف المعمرية مشرفة تنسيق ومتابعة تتطرق من خلاله حول التعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي، وأنواعه. وتطبيقاته في مختلف المجالات، مثل الرعاية الصحية، والتصنيع، والتعليم.


فيما يأتي المحور الثالث حول التسوق الإلكتروني ومهاراته، يقدمة سعد بن ربيع العريمي أخصائي نظم معلومات يتم من خلالة التعرف على مفهوم التسوق الإلكتروني. وأهميته، ومتطلباته، وطرق الدفع، ومراحل التسوق، وسلبياته وإيجابياته.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى