الأخبار المحلية العمانية omanتعليمية جنوب الشرقيةوزارة التربية والتعليم سلطنة عمان

المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية.. تختتم البرنامج التدريبي حول”حقيبة المهارات الرقمية الإلكترونية

المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية

‏اختتم بتعليمية جنوب الشرقية اليوم البرنامج التدريبي حول حقيبة المهارات الرقمية الإلكترونية. والذي نفذته دائرة الشؤون الإدارية ، ممثلة بقسم التدريب والتأهيل، في الفترة من 17 إلى 21 سبتمبر 2023م.

بحضور سالم بن خميس العريمي رئيس قسم التدريب والتأهيل وشمسة بنت هلال البلوشية اخصائية تقييم برامج الانماء المهني و 30 موظفاً وموظفة من دوائر واقسام المديرية، في قاعة مختبر الحاسوب بمركز التدريب بصور.


جاء البرنامج بهدف إكساب الموظفين المهارات الأساسية في استخدام برنامج إكسيل. والتعرف على بعض أدوات الذكاء الاصطناعي المتوفرة، والتعرف على التسوق الإلكتروني وأمانه .


قُدم في البرنامج ثلاثة محاور رئيسية، هي المهارات المتقدمة في التحليل باستخدام برنامج إكسيل، حيث تم تناول موضوعات متنوعة حول استخدام برنامج إكسيل في التحليل الإحصائي، وإنشاء الجداول والرسوم البيانية، واستخدام أدوات التحليل المتقدمة.


و الذكاء الاصطناعي واستخداماته، حيث تم التعريف بمفهوم الذكاء الاصطناعي، وأنواعه، وتطبيقاته في مختلف المجالات، مثل الرعاية الصحية، والتصنيع، والتعليم.


و التسوق الإلكتروني ومهاراته، حيث تم التعرف على مفهوم التسوق الإلكتروني، وأهميته، ومتطلباته، وطرق الدفع، ومراحل التسوق، وسلبياته وإيجابياته.


قدم الورشة كل من الدكتور سلطان بن جمعة العلوي أخصائي إحصاء أول. و الأستاذ سعد بن ربيع العريمي أخصائي نظم معلومات و الأستاذة نصرى بنت سيف المعمري مشرفه تنسيق ومتابعه .

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى