الأخبار المحلية العمانية omanبنك التنمية العماني ملتقى التنمية وفرص الأعمال

بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية «بنك التنمية العماني» ينظم ملتقى التنمية وفرص الأعمال

نظم “بنك التنمية العماني” بالتعاون مع مكتب محافظ جنوب الشرقية اليوم النسخة الرابعة من “ملتقى التنمية وفرص الأعمال” تحت رعاية سعادة الدكتور يحيى المعولي محافظ جنوب الشرقية وحضور المهندس محمد بن أبو بكر السيل الغساني رئيس مجلس إدارة البنك وعدد من المسؤولين في المؤسسات الحكومية والخاصة.

وخلال الملتقى أكد سعادة الدكتور يحيى بن بدر المعولي محافظ جنوب الشرقية أن ملتقى التنمية وفرص الأعمال يشكل فرصة للحوار وتسليط الضوء على “الفرص الاستثمارية” في مختلف ولايات “محافظة جنوب الشرقية” .

كما أكد المهندس محمد بن ابو بكر السيل الغساني في الكلمة الافتتاحية على قطاع «المؤسسات الصغيرة والمتوسطة» ما زال واعدا في السلطنة ويمكن النهوض به إذا ما تضافرت الجهود وتوفرت الأرضية الملائمة لها والمتمثلة في تشريعات ملائمة وتسهيل وتبسيط الإجراءات وتسهيلات مالية ميسرة أمام أصحاب الأعمال.

وأشار المهندس محمد الغساني، إلى أن البنك أوكلت إليه الحكومة تقديم التمويل الميسر لأصحاب المشاريع. والاستفادة، من خبراته التراكمية في تقديم التوجيه الاستثماري لأصحاب هذه المشاريع مبينا،. أن البنك خلال الفترة المقبلة يسعى إلى الاقتراب من تطلعات أصحاب الأعمال وملائمة برامجه التمويلية.

وقد شهد الملتقى تقديم عدد من أوراق العمل قدمها ممثلين عن مكتب سعادة محافظ جنوب الشرقية، و“بنك التنمية العماني،. ” و“وزارة الثروة الزراعية والسمكية”، و“هيئة تنمية المؤسسات الصغيرة والمتوسطة” و“وزارة التجارة والصناعة وترويج الاستثمار”،. والمؤسسة العامة للمناطق الصناعية “مدائن” وشركة نما القابضة.

إضافة إلى استعراض قصص نجاح لعدد من أصحاب المشاريع في محافظة جنوب الشرقية.

كما تم خلال الملتقى توقيع ٧ اتفاقيات لمشاريع تنموية في محافظة جنوب الشرقية،. إلى جانب ٣ اتفاقيات تمويلية لبنك التنمية العماني،. وأصحاب المشاريع الممولة والتي يبلغ إجمالي التكلفة الاستثمارية لها ما يقارب ٣٠٠ ألف ريال عماني.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى