اخبار عمان

الصفيلح تعرف على تربية الاسماك في السلطنة

الصفيلح في سلطنة عمان بظفار

المشروع لتوسيع إنتاجية وتوطين أذن البحر العماني في بيئته الأصلية التي تنفذها الثروة السمكية منشأة بحثية في حدود تسعى محافظة ظفار التابعة لوزارة الزراعة والثروة السمكية. والموارد المائية إلى استكمال المخزون الطبيعي بأعداد إضافية من أذن البحر المنتج من تربية الأسماك.

المهندس سالم بن أحمد الغساني مدير الثروة السمكية منشأة بحثية في حدود المحافظة ومدير المشروع ، قال خلال في تصريح لوكالة الأنباء العمانية، القيمة من المشروع الذي يموله صندوق التنمية الزراعية والسمكية حوالي 100،000 ريال عماني في حدود مواقع المنفعة المحددة وهي محافظتي ظفار والوسطى.

الصفيلح المسمى أذن البحر

هو اعترف الذي – التي في حدود في مجال ترسيب بذور أذن البحر ، أظهرت النتائج أنه تم إعادة توطين البذرة في حدود المواقع المستهدفة عن طريق الغوص ، لأنه كنت في حدود محافظة ظفار (18 ألف زريعة) و في حدود محافظة الوسطى (11 ألف زريعة) وجلب كله التي تم تسويتها إلى 39 ألف.

ثروة الصفيلح بسلطنة عمان

الصفيلح

عائلة هذا الكائن الحي الميزات أ التوزيع العالمي على طول المياه الساحلية لكل واحد القارة بعيدا عن ال ساحل المحيط الهادي من أمريكا الجنوبية ، و الساحل الشرقي التابع نحن والقطب الشمالي والقارة القطبية الجنوبية.

تم العثور على أنواع أذن البحر في المياه الباردة ،. مثل قبالة السواحل من الأحدث زيلندا ، جنوب أفريقيا وأستراليا وأمريكا الشمالية الغربية واليابان. أذن البحر الاستهداف شواطئ محافظة ظفار في حدود سلطنة عمان. على وجه التحديد في حدود منطقة حدبين في حدود ولاية صعدة.

لقد تذبذب عدد الأنواع المحددة داخل جنس Holotius بمرور الوقت ،. ويعتمد على المصدر الذي يتم استشارته. الكميه من الأنواع المعترف بها من 30 إلى 130. تجد هذه القائمة حلاً وسطًا باستخدام قاعدة بيانات “WoRMS” ،. بالإضافة إلى بعض الأنواع نكون مضاف لـ كاملة من 57.

وهناك واحدة فقط الأنواع في عمان ،. وهي هولوتيس ماريا ،. مثل هذا النوع لا وجدت في أي مكان آخر في حدود العالم و يؤخذ بعين الاعتبار واحد من بين الأفضل في حدود العالمية.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى