اخبار الرياضة

المشايخي يدشن مشاركة منتخب ذوي الإعاقة في الألعاب البارالمية .. غدا

منتخب عمان ذوي الإعاقة في الألعاب البارالمية

 

يدشن لاعب المنتخب الوطني محمد بن جميل المشايخي لفئة F32 أولى منافساته بالمشاركة في مسابقة رمي الصولجان ضمن الألعاب البارالمبية. التي تستضيفها طوكيو خلال الفترة من 24 أغسطس الجاري وحتى 5 سبتمبر القادم،.

بمشاركة 4400 رياضي من 160 دولة. وشهد ملعب القرية البارالمبية صباح أمس آخر الحصص التدريبية للاعب محمد المشايخي. تحت إشراف المدربة سنية مصطفى وسط مشاركة زملاءه اللاعبين وذلك في بروفة نهائية قبل خوض المنافسات،.

حيث سادت التدريبات أجواء من التفاؤل والمعنويات العالية والرغبة الأكيدة لتحقيق نتائج طيبة في مسابقة رمي الصولجان،.

إيمان بنت تيسير الشامسية

لتكون الدافع والانطلاقة قبل خوضه منافسات مسابقة رمي الجلة يوم الثلاثاء الموافق 31 من أغسطس،. وفي نفس التاريخ تخوض اللاعبة إيمان بنت تيسير الشامسية منافسات رمي الجلة لفئة F34،. ويفتتح لاعب المنتخب الوطني طه بن عبدالله الحراصي في فئة T36 المنافسات بالمشاركة في مسابقة الوثب الطويل في 30 من أغسطس،. كما يشارك نفس اللاعب في 3 سبتمبر في تصفيات 100‪ متر وفي حالة تأهله سيلعب النهائيات في ٤ سبتمبر.

 

وحول مشاركة المشايخي قالت سنية مصطفى المدربة العامة للمنتخب: اللاعب محمد المشايخي في أتم الجاهزية البدنية والمعنوية،.

لخوض أولى مسابقاته في البطولة مسابقة رمي الصولجان،. في تحدي جديد لهذا اللاعب الطموح والذي حقق العديد من الإنجازات للسلطنة،.

موضحة أن المنافسات ليست بالسهلة فمن ينافس فيها أهم أبطال القارات لذلك فإن التركيز العالي والمعنويات إلى جانب الاستعداد البدني عوامل مهمة جدا لتحقيق النتائج،.

ونسأل الله أن يكون اللاعب في يومه، وان يقدم أفضل ما لديه من إمكانيات وقدرات. وأضافت: لاعبوا المنتخب يقفون اليوم جميعا سندا لهذا اللاعب من أجل أن يحقق الهدف المنشود، ونحن علي ثقة من قدراته، فهو لاعب طموح ويسعى دائما لتقديم المستوى المشرف في جميع مشاركاته، موضحة أن محمد المشايخي وطه الحراصي لاعبان خاضا معا معسكرا تدريبا مكثفا في المغرب وتونس، وهي رصيد جيد للاعبين من أجل تحقيق تطلعاتهم وطموحاتنا جميعا، فرغم المنافسة الصعبة في الألعاب البارالمبية إلا أن ثقتنا كبيرة في أن يقدم وزميله طه الحراصي مستويات تؤهلهم للوصول إلى منصات التتويج.

 

وأشادت بالدعم الكبير الذي وجده المنتخب الوطني من وزارة الثقافة والرياضة والشباب واللجنة البارالمبية العمانية، التي سعت إلى البحث عن داعمين ونجحت في تحقيق ذلك من خلال الدعم السخي الذي وجده اللاعبين من القطاع الخاص أثناء معسكرات اللاعبين الطويلة في المغرب وتونس، وهما نوجه الشكر للداعمين إشراقه الجناح الاجتماعي لشركة كيمجي رمداس، وشركة أكيو، ونتمنى مواصلة هذا لدعم السخي الذي يصب في مصلحة رياضات فئة ذوي الإعاقة بالسلطنة.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى