افحص واطمئنالسكريالشاي الاخضرالصحة العامة ونظافة البيئةالقهوةنصائح عن البشرة

وداعًا للكريم الواقي- 3 مشروبات تحمي بشرتِك من الشمس

في ظل ارتفاع أسعار الكريمات الواقية للشمس، تبحث النساء عن طرق طبيعية تتمتع بنفس القدرة على حماية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، مثل الحروق وسرطان الجلد.

وهناك مشروبات تعادل فعالية الكريم الواقي للشمس من حيث الحماية والأمان، يستعرضها “الكونسلتو” في الصفحات التالية، وفقًا لموقع “Eatingwell”.

1- عصير العنب

كشفت دراسة أجرتها جامعة برشلونة، أن عصير العنب يلعب دورًا كبيرًا في حماية البشرة من التأثيرات السلبية للأشعة فوق البنفسجية بشكل فعال.

ووجد الباحثون أن سر الحماية التي يوفرها عصير العنب ترجع إلى احتوائه على Proanthocyanidins، وهي مضادات أكسدة تمنع حدوث التفاعلات التأكسدية الناتجة عن التعرض لأشعة الشمس.

2- القهوة

في دراسة أجرتها كلية طب جامعة هارفارد عام 2011، لاحظ الباحثون أن شرب 3 أكواب من القهوة يوميًا يخفض خطر الإصابة بسرطان الجلد بنسبة 20% لدى النساء و9% بين الرجال.

وأوضح الباحثون أن مادة الكافيين الموجودة بوفرة في القهوة تساعد على تحفيز الخلايا السرطانية التي تكونت جراء التعرض للأشعة فوق البنفسجية على الموت بشكل طبيعي.

3- الشاي الأخضر

أوضح بحث منشور في مجلة التغذية الأمريكية، أن النساء اللاتي شربن 4 أكواب من الشاي الأخضر لمدة 12 أسبوعًا انخفض لديهن خطر الإصابة بحروق الشمس بنسبة 25%، فضلًا عن زيادة مرونة وشباب بشرتهن.

وتوصلت دراسة عام 2011 لنتائج مماثلة، حيث أكدت أن مضادات الأكسدة المتوفرة في الشاي الأخضر تحمي الجلد من الآثار الجانبية للأشعة فوق البنفسجية.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى