اخبار عمان

رابط تسجيل دخول منصة منظرة عمان ‏eportal.moe.gov.om

رابط تسجيل دخول منصة منظرة عمان

التسجيل في “منصة منظرة التعليمية الإلكترونية”، أصبح التعليم الإلكتروني والتعليم عن بعد في الوطن العربي هو البديل الأول والأساسي لتعطيل الدراسة في العديد من الدول العربية.

بسبب انتشار جائحة كورونا في جميع أنحاء العالم، حيث يعاني معظم بلدان العالم في الوقت الراهن من انتشار الموجة الرابعة من هذه الجائحة التي اجتاحت العالم في أواخر عام 2020.

وللحفاظ على سلامة وأرواح التلاميذ، لجأت الكثير من الدول العربية إلى تعطيل الدراسة بالمواجهة في المدارس واللجوء للتعليم عن بعد.

عن طريق تفعيل دور المنصات التعليمية الإلكترونية التي تقوم بدور المدارس في التعليم.

منصة منظرة الإلكترونية

تعتبر منصة منظرة التعليمية الإلكترونية العمانية من أهم المنصات التعليمية الإلكترونية في سلطنة عمان،. حيث قامت وزارة التربية والتعليم في عمان بتفعيل منصة منظرة لجميع المراحل التعليمية مع انتشار جائحة كورونا في عمان.

وأصبحت منصة منظرة التعليم حاليا من أشهر المنصات التعليمية في سلطنة عمان في الوقت الراهن،. وعلى مدار العام الدراسي السابق استطاعت منصة منظرة العمانية ان تحقق نجاحا كبيرا،. حيث قامت المنة بتقديم محتوى تعليمي متميز لجميع الطلاب في مختلف المراحل التعليمية،. وقامت المنصة بتقديم شروحات وافية لجميع الدروس المقررة على الطلاب في مختلف المواد الدراسية.

وزارة التربية والتعليم العمانية

أعلنت “وزارة التربية والتعليم في عمان” انطلاق العام الدراسي الجديد 1443 في عمان اليوم الأحد الموافق 19-9-2021، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم أن الدراسة سوف تكون حضوريا في المدارس لجميع الصفوف ابتداء من الصف الخامس الابتدائي وحتى الصف الثاني عشر، أما الصفوف الأولى ابتداء من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الرابع فسوف يكون التعليم إلكترونيا عن طريق منصة منظرة التعليمية الإلكترونية، ولذلك قامت وزارة التربية والتعليم العمانية بالتنبيه على جميع التلاميذ وأولياء الأمور بضرورة التسجيل في منصة منظرة التعليمية حتى يتمكن التلاميذ من متابعة المقررات الدراسية المقررة عليهم.

خطوات تسجيل الدخول لمنصة منظرة التعليمية الالكترونية

يستطيع جميع التلاميذ من الصف الأول الابتدائي وحتى الصف الرابع الابتدائي تسجيل الحضور في منصة منظرة التعليمية من خلال اتباع الخطوات التالية.

  • الدخول على منصة منظرة الإلكترونية
  • كتابة الرقم المدني الخاص بالتلميذ
  • كتابة جميع البيانات
  • استلام الرقم السري وكتابته
  • انشاء حساب جديد
منصة منظرة التعليمية الإلكترونية
ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى