اخبار الرياضة

أحمر الشاطئية يودع مونديال روسيا بفوز شرفي على السنغال

اختتم المنتخب الوطني للكرة الشاطئية مشواره في منافسات مونديال روسيا بتحقيق الفوز على السنغال 3-2 يوم الثلاثاء. على ستاد لوزنيكي للكرة الشاطئية في موسكو، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس العالم للكرة الشاطئية 2021 في روسيا.

وسجل عبدالله الصوتي (8 من ضربة جزاء) ويحيى العريمي (24) وسالم العريمي (33) أهداف احمر الشاطئية، في حين أحرز إبراهيما بالد (25) ونينو دياتا (36) هدفي السنغال.

ويلتقي في المباراة الثانية ضمن المجموعة ذاتها يوم الثلاثاء أيضاً أوروغواي مع البرتغال على الملعب نفسه.

وتتصدر السنغال ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من البرتغال التي لعبت مباراتين وعمان وأوروغواي.

وفي ختام مشاركة احمر الشاطئية بمونديال روسيا أقام سعادة السفير يوسف بن عيسى الزدجالي سفير سلطنة عمان. المعتمد لدى روسيا الاتحادية حفل عشاء لبعثة المنتخب الوطني لكرة القدم الشاطئية.

ومن جهته قدم محمد بن سالم الشحي رئيس البعثة شكره للسفير على حسن الاستقبال وكافة التسهيلات التي وجدتها البعثة منذ وصولها إلى روسيا.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت خسارة المنتخب الوطني للكرة الشاطئية امام البرتغال 3-5 والسنغال على أوروغواي 6-1، في حين شهدت الجولة الخسارة الثانية للأحمر في مواجهته أمام أوروغواي 2-4 والسنغال على البرتغال 5-3.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي الفريقان الحاصلان على المركزين الأول والثاني في كل مجموعة من المجموعات الأربع.

وودع منتخب الإمارات المنافسة من الدور الأول بعد خسارته أمام إسبانيا 3-5 يوم الاثنين على أستاد لوزنيكي للكرة الشاطئية في موسكو، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في كأس العالم للكرة الشاطئية 2021 في روسيا.

وسجل تشيكي (13) وادوارد (15) وخافيير توريس (17) وبابلو بيريز (21 و30) أهداف إسبانيا، في حين أحرز علي محمد (7 و22) وأحمد ملاحي (9) أهداف الإمارات.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الإمارات على تاهيتي 4-3 بعد التمديد، وإسبانيا على موزامبيق 8-4، في حين شهدت الجولة الثانية فوز موزامبيق على الإمارات 4-2 وتاهيتي على إسبانيا 12-8.

وفي المجموعة الأولى تأهل منتخب اليابان للدور ربع النهائي رغم خسارته أمام الاتحاد الروسي 1-7 يوم الاثنين.

وسجل الياباني اوزو موريرا (1 بالخطأ في مرمى فريقه) وارتور بابورتوني (3 و25 و27) وفيدور زيمسكوف (8) وماكسيم تشوزكوف (15) وبوريس نيكورونوف (36) أهداف روسيا، في حين أحرز تاكويا اكاغوما (32) هدف اليابان.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة أيضاً فوز بارغواي على الولايات المتحدة 9-4.

وتصدر فريق الاتحاد الروسي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط لبارغواي، في حين بقي رصيد الولايات المتحدة خالياً من النقاط.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز اليابان على بارغواي 7-4 والاتحاد الروسي على الولايات المتحدة 5-4 بعد التمديد، في حين شهدت الجولة الثانية فوز اليابان على الولايات المتحدة 4-3 وفوز الاتحاد الروسي على بارغواي بفارق ركلات الترجيح.

وتلتقي اليابان في الدور ربع النهائي مع تاهيتي متصدرة المجموعة الثانية، في حين يتقابل فريق الاتحاد الروسي مع إسبانيا ثانية المجموعة الثانية.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى