اخبار عمان

“تُسجل السلطنة” في الفترة الحالية تصاعدًا مُقلقًا بكوفيد19

“تُسجل السلطنة” في الفترة الحالية تصاعدًا مُقلقًا بكوفيد19

وكالة الانباء العمانية” “‏تُسجل السلطنة في الفترة الحالية تصاعدًا مُقلقًا في عدد الإصابات بكوفيد ١٩” الأمر الذي أدى إلى “ارتفاع عدد المنومين” في المؤسسات الصحية والمنومين في أقسام العناية المركزة وارتفاع حالات الوفاة.

‎‏وأشار المُحلل الإحصائي إبراهيم بن أحمد الميمني أنه عند تحليل الإحصاءات لشهر يونيو الحالي نلاحظ أن هذا الشهر كان الأعلى من ناحية الإصابات الجديدة منذ بداية الجائحة في السلطنة حيث سُجلت فيه ٥١٣٢١ حالة جديدة.

‏مقارنة بأعلى إجمالي عدد حالات الجديدة التي سُجلت سابقًا في شهر يوليو من العام الماضي حيث وصلت إلى ٣٩٠٨٩ حالة جديدة في المقابل سُجلت ٣٤٩٠١ حالة شفاء خلال هذا الشهر فيما انخفضت نسبة الشفاء من ٩٢ بالمائة إلى ٨٧.٥ بالمائة.

‏وذكر أنه عند تحليل مؤشر الوفيات في شهر يونيو نلاحظ أن أعداد الوفيات ما تزال مرتفعة حيث بلغ إجمالي الوفيات حتى اليوم ٧٥٥ حالة وفاة وبمعدل ٢٥ حالة وفاة يوميًا وهو أعلى معدل منذ بداية الجائحة حيث سبق تسجيل ٣٤٤ حالة وفاة في شهر أبريل من العام الحالي وبمعدل ١١.٥ حالة وفاة يوميًا.


معلومات عن بد جائحة كوفيد-19 في عمان 

هي جزء من الجائحة العالمية لمرض فيروس كورونا 2019 (كوفيد-19) الناتج عن فيروس كورونا المرتبط بالمتلازمة التنفسية الحادة الشديدة النوع 2 (سارس-كوف-2). ورد وصول الفيروس إلى عمان في 24 فبراير 2020 عندما ظهرت نتيجة إيجابية لكوفيد-19 لدى مواطنتين عائدتين من إيران.حتى 29 أبريل 2021، وصل إجمالي عدد الحالات المسجلة في السلطنة إلى 193,253 ، تعافت أكثر من 60% منها؛ أي 172,123 حالة وتوفيت 2,010 حالة أخرى. في البداية، حدثت غالبية الحالات والوفيات بين مجتمع المغتربين. مع حلول يوليو، مع دخول الجائحة شهرها الرابع في الدولة، حدثت غالبية الحالات والوفيات بين المواطنين.

احتلت مسقط المركز الأول بين المحافظات المتأثرة بأعلى عدد من الحالات المؤكدة التي تجاوزت 24,800 حالة و110 حالة وفاة، مشكلةً 76% من إجمالي الحالات في الدولة مع حلول أوائل يوليو، مع بقاء غالبية الحالات بين مجتمع المغتربين.[5] في 10 أبريل، خضعت المحافظة بأكملها للإغلاق التام حتى 22 أبريل،[6] مُددت هذه الفترة مرتين،[7][8] مع إنهاء الإغلاق التام في 29 مايو

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى