الأخبار المحلية العمانية omanمحافظ جنوب الشرقيةمحافظة جنوب الشرقية

رؤية 2040 تتجسد في جنوب الشرقية: محافظ المعولي يعقد لقاءً لتعزيز الفرص الاستثمارية

‏عقد سعادة الدكتور يحيى بن بدر بن مالك المعولي ‎محافظ جنوب الشرقية، لقاءً مع فريق تعزيز الفرص الاستثمارية بالمحافظة. والمتمثل بعدد من مسؤولي الوحدات الحكومية ومديري الدوائر بالمحافظة.

مقدمة اللقاء وأهدافه



يأتي اللقاء في إطار تعزيز التنمية الشاملة بالمحافظة وتنفيذًا للمشروعات التي تسهم في تطوير منظومة اقتصادية محلية وفق رؤية  عمان 2040.

كلمة محافظ جنوب الشرقية



استهل اللقاء بكلمة سعادة محافظ جنوب الشرقية والتي أكد فيها على أهمية التعاون بين كافة القطاعات الحكومية في تعزيز الفرص الاستثمارية بالمحافظة،. كما تطرق إلى السعي نحو تعزيز الجهود في البنية الأساسية الجاذبة للاستثمار، وتطوير الخدمات العامة، والاستخدام الأمثل للموارد الطبيعية بالمحافظة.

تشكيل فريق تعزيز الفرص الاستثمارية


كما استعرض اللقاء قرار تشكيل فريق تعزيز الفرص الاستثمارية، والذي سيكون له دور واضح في تعزيز فرص الاستثمار في كافة القطاعات. علاوة على ذلك نوقشت اختصاصات الفريق ومهامه في توسيع قاعدة الاستثمار، وتحديد التحديات التي تواجه الاستثمار.

الفرص الاستثمارية المتاحة



ومن جانب آخر استعرضت الفرص الاستثمارية في المجالات المتمثلة بالقطاع السمكي، والنقل والاتصالات، والطاقة والمعادن، والقطاع اللوجستي، والصناعي، والسياحي. كما نوقش تصور ملتقى الفرص الاستثمارية المزمع تنفيذه بالمحافظة، وأهدافه، ومحاوره، بالإضافة إلى القطاعات الاستثمارية المستهدفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى