الطقسحالة الطقس في سلطنة عمان

تقرير رقم (1)حالة الطقس المتوقعة على أجواء سلطنة عمان

الأرصاد الجوية العمانية تصدر تقرير تأثر أجواء سلطنة عمان بمنخفض جوي

توضح آخر خرائط الطقس وتحاليل المركز الوطني للإنذار المبكر من المخاطر المتعددة احتمال تأثر أجواء سلطنة عمان. بمنخفض جوي من بحر العرب ابتداء من مساء يوم الإثنين 5 أغسطس 2024. حتى يوم الأربعاء 7 أغسطس 2024. حيث من المتوقع تدفق وتشكل السحب على معظم محافظات سلطنة عمان.

وهطول أمطار متفرقة تكون رعدية أحياناً على محافظات جنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الباطنة والظاهرة والبريمي وشمال الشرقية وجنوب الشرقية ومسندم.

فيما يلي تفاصيل التوقعات حسب الأيام مساء الاثنين والثلاثاء 5-6 أغسطس:تدفق وتشكل السحب على معظم محافظات سلطنة عمان. وفرص تشكل السحب الركامية خلال ساعاتالظهيرة والمساء على جبال الحجر والمناطق المجاورة لها،. فرص تدفق وتشكل السحب وهطول أمطارمتفاوتة الغزارة تكون رعدية أحيانا على محافظات جنوب الباطنة وشمال الشرقية. وجنوب الشرقية وشمال الباطنة ومسقط والداخلية وأجزاء من محافظات الظاهرة والبريمي والوسطى ومستدم.

ومن المتوقع أن تتركز غزارة الأمطار على محافظات جنوب الباطنة والداخلية ومسقط وشمال الباطنة.التأثير المتوقع هطول أمطار ما بين 25 – 50 مليمتر. قد تؤدي الجريان الشعاب وبعض الأودية هبوب رياح هابطة نشطة تتراوح سرعتها ما بين 15 – 35 عقدة (28) – 65 كم/ ساعة). تؤدي أحياناإلى تطاير المواد الغير ثابتة. انخفاض للرؤية الأفقية أثناء هطول الأمطار الرعدية وتصاعد الغبار بفعل الرياح الهابطة. هائج الموج على سواحل بحر عمان وبحر العرب ويصل أقصى ارتفاع له أربعة أمتار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى