صور عاصمة للسياحة العربية ٢٠٢٤ معاصمة السياحة العربية 2024مولاية صور عاصمةً للسياحة العربية 2024

تعرف على موجز اختيار ‎صور عاصمةالسياحة العربية 2024م

إن اختيار “ولاية صور عاصمة للسياحة العربية” ، إنجاز ليس لمحافظة جنوب الشرقية فحسب،. بل لسلطنة عُمان ككل. ويعد تقديراً لكفاءة الكوادر العمانية في تطوير المرافق السياحية، وحسن إدارتها بما يبرز قيمها الجمالية ويضئ أبعادها الثقافية والترفيهية والحضارية.

إن استيفاء ولاية صور لمعايير المنظمة العربية للسياحة. يؤكد أن سلطنة عُمان على المسار الصحيح فيما يتعلق بتعظيم ثمار هذا القطاع على كافة الأصعدة الاقتصادية والاجتماعية والثقافية،. وفي صدارة هذه المعايير تأتي البنية الأساسية للسياحة والإدارة الرشيدة للموارد والمقومات السياحية،. ومراعاة الحفاظ على البيئة، ومواكبة المستجدات في الخدمات السياحية.

وقبل كل هذا توفر عنصر الأمن والاستقرار.وقد توافرت لبلادنا ولله الحمد، هذه العناصر مجتمعةزلتحظى مدينة صور بأن تكون عاصمة السياحة العربية. وهي بذلك تمثل كل مدن سلطنة عمان، وترمز لكل المواقعوالمفردات السياحية في بلادنا الغنية بمواقعها ومقوماتهاالسياحية.

رسالة وأهداف المسابقة صور عاصمة السياحة العربية

تأتي مسابقة تصميم النصب التذكاري بمناسبة اختيار صور عاصمة للسياحة العربية لعام ٢٠٢٤م،. تجسيدًا لأهمية هذا الاختيار في تكريس مكانة الولاية سياحيًا، وعكس ثراء مقوماتها الجمالية من طبيعة ساحرة وتراث عريق، على أن يستوحي النصب التذكاري كل هذه المعاني، ويستحضر أهمية المناسبة ليخلد ذكراها حتى تظل ماثلة أمام الأجيال المعاصرة،.

وحاضرة في المستقبل لتعريف الأجيال اللاحقة بإنجازات المحافظة، ولتكون لهم حافزا لمضاعفة الجهود لتعظيم هذه الإنجازات.

وفي طليعة أهداف هذه المسابقة كذلك، إبراز مواهب الشباب العُماني وتشجيعهم على الإبداع للمساهمة في تطوير الجوانب الجمالية لولاية صور. من خلال توظيف مهاراتهم وتطويع قدراتهم العلمية والفنية، وترجمة ذلك في عمل فني، ومجسم جمالي يعبر عن دلالات المكان وعظمة المناسبة.

الفئات المستهدفة وآلية المشاركة في المسابقة
‎صور عاصمةالسياحة العربية

مراحل المسابقة صور عاصمة السياحة العربية

زر الذهاب إلى الأعلى