الأخبار المحلية العمانية omanللمسلسل التراث العماني المشترك صور

تعرف على المؤتمر الصحفي عن الكشف للمسلسل التراث العماني الخليجي المشترك صور

‏مؤتمر صحفي عن الكشف للمسلسل التراث العماني الخليجي المشترك صور


‏كشف المؤتمر الصحفي للمسلسل التراثي العماني الخليجي المشترك والذي يجري تصوير أحداثه بين سلطنة عمان في عدد من المواقع الأثرية ومحافظة البصرة بجمهورية العراق كشف عن تفاصيل هذا العمل والذي أقيم بولاية صور بمحافظة جنوب الشرقية وسط حضور كبير من الفنانين من سلطنة عمان ومن جمهورية العراق ودولة الإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين إضافة إلى نخبة من الصحفيين والإعلاميين والمؤثرين والمهتمين بالدراما والأدب والفن.


‏في بداية المؤتمر تم عرض فيلم مرئي من كواليس التصوير الذي قطع مراحل متقدمة في تصويره بعدها ألقى الشاعر فيصل السناني قصيدة شعرية معبرة عن عمق العلاقات بين سلطنة عمان وجمهورية العراق.


‏ليدير بعدها الأستاذ عبد الرزاق الربيعي المؤتمر الصحفي متحدثا عن أهمية هذا العمل الدرامي الذي يوثق لحقبة من الزمن الجميل.


‏بعدها تحدث الاستاذ يوسف البلوشي مخرج العمل عن تفاصيل العمل الذي يهدف إلى تأصيل التراث بين أبناء شعوب دول الخليج مشيدا بالتعاون الذي حظى به هذا العمل من وزارة الثقافة والرياضة والشباب ومكتب محافظة جنوب الشرقية وعدد من المؤسسات من القطاعين الحكومي والخاص.

المزيج المشترك بين نجوم الفن والدراما من سلطنة عمان وجمهورية العراق

مؤكدا أن هذا العمل سيكون مختلفاً اخراجاً وأحداثاً بفضل قوة النص والمزيج المشترك بين نجوم الفن والدراما من سلطنة عمان وجمهورية العراق وعددا من دول الخليج فيما عقب الاستاذ سعيد عامر مؤلف العمل عن فكرة العمل الذي لا يعترف بزمان ومكان محددا.


بعدها اثني وديع نادر مدير الدراما بالشبكة العراقية للاعلام عن سعادته بالمشاركة في هذا العمل الدرامي التراثي العماني الخليجي المشترك. الذي سيكون باكورة اعمال درامية متواصلة في تاكيد علي عمق الروابط التاريخية المشتركة التي تربط سلطنة عمان بجمهورية العراق.


موكدا ان الجانب العراقي يقف لدعم هذا العمل الدرامي والذي سيعزز تاصيل الثقافة المشتركة بين البلدين
من جانبهم عبر عدد من الفنانين العمانيين المشاركين في هذا العمل المشترك. وعبرو عن سعادتهم بالمشاركة التي جمعتهم بالفنانين الخليجيين والعراقيين. والذي اكسبهم الكثير من المهارات والخبرات مؤكدين مضيهم قدما في اظهار وابراز التراث العماني في قالب درامي شيق.


كما عبر الفنانون الخليجيون عن اعتزازهم بهذه المشاركة والتي تعكس القاسم التاريخي والتراثي المشترك بين دول الخليج
الجدير بالذكر يشارك في هذا العمل فنانين من سلطنة عمان منهم الاستاذ طالب محمد والفنان محمد نور والأستاذة امينة عبد الرسول. والفنانة فخرية خميس وعدد من الفنانين ومن جمهورية العراق الفنان ناهي مهدي والفنان سلام السوداني.


ومن دولة الامارات الدكتور خالد البناي ومن مملكة البحرين الفنانة لمياء الشيوخ. المسلسل من تأليف الاستاذ سعيد عامر وإخراج يوسف البلوشي والإنتاج شركة الكهف الأزرق.


وسوف يتم تصوير العمل في عدد من المواقع في سلطنة عمان بمحافظة جنوب الباطنة ومحافظة جنوب الشرقية ومحافظة ظفار. والتصوير الخارجي سيكون بمحافظة البصرة العراقية ودولة الكويت الشقيقة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى