الأخبار الرياضية المحلية و الدوليةجعلان بني بو حسن مدرسة عقبة بن نافع

لجنة بوزارة التربية والتعليم .. تستلم مبنى مدرسة عقبة بن نافع للتعليم الأساسي للبنين “بولاية جعلان بني بوحسن”

‏قامت لجنة استلام المشاريع بالمديرية العامة للمشاريع والخدمات “بوزارة التربية والتعليم” باستلام مبنى مدرسة عقبة بن نافع للتعليم الأساسي للبنين (9-10) الواقعة بمنطقة السيح الشرقي “بولاية جعلان بني بوحسن” .

وذلك بحضور خميس بن مبارك الحديدي مدير عام المديرية العامة للمشاريع والخدمات بوزارة التربية والتعليم وعبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية والعامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية وعدد من المسئولين بالوزارة والمديرية.

مكونات مبنى المشروع


ويتكون المشروع من(20) فصلا دراسيا و(7) غرف إدارية: لمدير المدرسة، ومساعد المدير وغرفة للاجتماعات وغرف لكل من. أخصائي الأنشطة والأخصائي الاجتماعي والإخصائي النفسي والتوجيه المهني وصعوبات التعلم ومصادر التعلم وغرفتي حاسوب وغرفة متعددة الأغراض وغرفة إسعافات أولية و4). غرف للمعلمين إلى جانب غرفة للموسيقى، وأخرى للفنون التشكيلية، وغيرها من المرفقات المصاحبة في المبنى المدرسي الجديد.


وذكر المهندس باسم بن علي الهادي المدير المساعد لدائرة المشاريع للشؤون الهندسية والتقديرات والدراسات نائب رئيس لجنة، استلام المشاريع بالمديرية العامة للمشاريع والخدمات قائلا. تعد هذه المدرسة   من المدارس حديثه التصميم وتم انشاؤها لتقليل الكثافة الطلابية.


المهندس مازن البطاشي إضافة جديدة بولاية جعلان بني بوحسن

وأضاف المهندس مازن البطاشي مدير المشروع بالمديرية العامة للمشاريع والخدمات: قامت اللجنة باستلام المشروع ليكون إضافة جديدة في ولاية جعلان بني بوحسن مما يسهل على الطلبة الوصول اليها بكل سهولة.

حيث يحيط بها عدد كبير من المباني السكنية والخدمــات كالطرق وغيرها مما يساهم في خدمة النمو السكاني في المربعات السكنية القريبة منها.


وأضاف المهندس جلال الجهوري مهندس كهرباء والمشرف على المشروع: تم استخدام الإنارة الحديثة من نوع (LED  ) مع استخدام أغطية ضبابية لا تؤثر على انعكاسات الاضاءة بشكل مباشر.

تزويد مبنى المدرسة بكاميرات المراقبة ومصاعد كهربائية

وتم تزويد المدرسة بكاميرات المراقبة ومصاعد كهربائية، بالإضافة إلى وسائل الأمن والسلامة المعتمدة لدى الوزارة وبأعلى المواصفات والمعايير للحفاظ على سلامة الطلبة وتوفير بيئة امنة تقلل من مخاطر الحريق بالمبنى المدرسي مع مراعاة الاشتراطات والمقاييس الكهربائية المعمول بها.


وأضافت المهندسة سلمى الحارثية المهندسة المعمارية بدائرة المشاريع: تم في هذا المبنى إضافة عدد من الغرف الفنية مثل غرفة التربية الموسيقية وتحديث أرضية الملاعب واستبدال الملاعب الثلاثية المغطاة بمادة مطاطية لحفظ سلامة الطلبة.

بالإضافة الى اللمسات الجمالية في دورات المياه والمصاعد وغرف المعلمين كنظام الصوتيات والساعة الرقمية والتحكم بها، عن طريق أجهزة الحاسوب دون الحاجة لاستخدام اجهزة التوقيت.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى