أهم الأخبار

بالتعاون مع وزارة العمل “جنوب الشرقية” تنظم جلسة نقاشية حول آليات التوظيف والتجنيد بالجهات العسكرية والأمنية بالمحافظة

نظمت محافظة جنوب الشرقية اليوم الأربعاء ٣١ مايو ٢٠٢٣م – جلسة نقاشية حول آليات التوظيف والتجنيد بالجهات العسكرية والأمنية بالمحافظة والأنظمة الإلكترونية المصاحبة لها، وذلك بالتعاون مع وزارة العمل.

جاء ذلك خلال الجلسة التي عقدت تحت رعاية سعادة الشيخ الدكتور هلال بن علي بن سعود الحبسي والي ولاية صور وبحضور عدد من مدراء عموم ومسؤولي الوحدات والإدارات الحكومية بالمحافظة وعدد من احصائى التوجيه المهني بمدارس المحافظة.

في بداية الجلسة قدم يحيى بن محمد بن سالم البطاشي مدير دائرة شؤون الوحدات الأخرى بوزارة العمل كلمة الوزارة، تطرق فيها إلى سعي وزارة العمل في استيعاب المواطنين الباحثين عن عمل بمختلف القطاعات . و جهود الجهات العسكرية والأمنية في هذا المجال.

تطرق فيها إلى سعي وزارة العمل في استيعاب المواطنين الباحثين عن عمل بمختلف القطاعات وجهود الجهات العسكرية والأمنية في هذا المجال.

وأبرز البطاشي حرص وزارة العمل على تطوير آليات العمل وتبني أفضل الأساليب من خلال تنفيذ عدد من الأنظمة الإلكترونية المتقدمة والتي من شأنها تبسيط وتسهيل إجراءات التوظيف. والتجنيد بمختلف الوسائل المتاحة. علاوة على تسليط الضوء على مبادرات الوزارة التي تهدف في مجملها إلى تزويد فئة الباحثين عن عمل بالمهارات الإدارية و الفنية اللازمة لسوق العمل.

عقب ذلك قدم البطاشي عرضاً مرئياً حول آليات التوظيف والتجنيد بالجهات العسكرية والأمنية بالمحافظة والأنظمة الإلكترونية المصاحبة لها، تطرق خلالها إلى إجراءات التوظيف ما قبل الإعلان واثنائه وبعده والخدمات المقدمة من تجنيد ومتابعة مراحل الاختبارات ومزايا أنظمة الوحدات الأخرى علاوة على التطرق إلى برامج التدريب لدعم التوظيف والتجنيد.

وفي ختام الجلسة التي أدارها حسين بن علي العامري رئيس قسم التوجيه المهني بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية فتح باب النقاش أمام الحضور لطرح الأسئلة العرض والرد على كافة اسئلتهم واستفساراتهم.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى