اخبار الرياضة

كسر النجم الأرجنتيني “ليونيل ميسي” الكميه الأسطورة البرازيلية بيليه وتصدر قائمة الهدافين

كسر النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي الكميه الأسطورة البرازيلية بيليه وتصدر قائمة الهدافين للجنوب كرة القدم الأمريكية الكونفدرالية (الكونميبول) ، بعد أن سجل ثلاثية كان يقودها الأرجنتين حقق المنتخب الوطني الفوز على نظيره البوليفي (3-0) مساء الخميس (صباح الجمعة بتوقيت جرينتش) ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2022. كأس العالم في قطر.

وضع ميسي الرقم القياسي لـ في المقام الأول من الأهداف التي سجلها لاعب لمنتخب بلاده في المدى من منتخبات أمريكا الجنوبية ، من خلال هدفيه الثاني والثالث ضد بوليفيا ، حيث رفع رصيده إلى 79 هدفًا.

عادل ميسي ، 34 عاما ، رقم بيليه بتسجيله هدفه الدولي 77 عندما افتتح التسجيل للأرجنتين في حدود الدقيقة 14 ثم أضاف الهدف الثاني في حدود الدقيقة 64 قبل أن يكمل هاتريك ويعزز رقمه بتسجيل الهدف الثالث في حدود الدقيقة 88.

ورفع المنتخب الأرجنتيني ، الذي يدربه ليونيل سكالوني ، رصيده إلى 18 نقطة في المركز الثاني في حدود تصفيات CONMEBOL ، حيث حققت فوزها الخامس بثلاثة تعادلات ، وبالتالي فإن حافظ الفريق على سجله الخالي من الهزائم للمباراة ال 22 كليا مسابقات.

جاء الانتصار على بوليفيا زوج من أيام بعد مباراة الأرجنتين ضد البرازيل في ساو باولو انقطع خلال جو من الفوضى.

تم تعليق المباراة بعد دخول مسؤولين من السلطات الصحية البرازيلية القطاع للتوقف أربعة لاعبين من الأرجنتين المنتخب الوطني من المحترفين في حدود الدوري الإنجليزي الممتاز ، من المشاركة في حدود تطابق.

جاءت هذه الخطوة بفضل تضارب مع بروتوكولات مكافحة فيروس كورونا المستجد في البرازيل ، بسبب ال تنص اللوائح على أن أي شخص قادم من بريطانيا إلى البرازيل يجب أن يخضع للحجر الصحي لمدة 14 يومًا.

كان الفريق الأرجنتيني جاهز ل تواصل مصلحتها يؤدي إلي سجل المباريات استقبال ضد بوليفيا ، لأنه لم يفعل خسر في 15 مباراة في الأرجنتين ، و لقد كان مقارنة بانتصارها الثالث عشر على بوليفيا إلى 2 تعادل في هذه المباريات.

بعد أن افتتح ميسي التسجيل للأرجنتين في حدود في الدقيقة 14 كاد لاوتارو مارتينيز أن يحتفل بتسجيل الهدف الثاني للفريق بعد 12 دقيقة ، لكن التسلل منع ذلك.

فوت مارتينيز فرصة ثمينة في حدود الدقيقة 39 عندما تلقى مثالية تمريرة من ميسي ، لكنه سدد كرة مرت بجوار القائم.

كان لدى الأرجنتين الى حد كبير فرصة أخرى لتوطيد الصدارة خلال الابتدائي النصف ، لكن الفريق لم يفعل التدفقات النقدية الداخلة وكان حارس المرمى البوليفي كارلوس لامبي محظوظًا لا تنازل عن صافي مرة أخرى في حدود نصف .

في ال النصف الأخير ، كثف الفريق البوليفي له فظاظة والضغط على نظيرتها الأرجنتينية ، لكن لم يفعل تهدد هدفها بشكل كبير. عزز ميسي تقدم الأرجنتين في حدود الدقيقة 64 واحتفلوا بالرقم القياسي قبل إضافة الهدف الثالث في حدود الدقيقة 88.

ستلعب الأرجنتين دورها التالي كأس العالم مباراة تأهيلية ضد باراجواي في 6 أكتوبر ، وستلتقي بوليفيا مع الإكوادور يوم أي ما يعادل يوم.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى