الأخبار المحلية العمانية omanتعليمية جنوب الشرقيةوزارة التربية والتعليم سلطنة عمان

تعليمية جنوب الشرقية.. المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين ينظم ورشة في “تطبيقات الذكاء الاصطناعي” و طابعات ثلاثية الابعاد

‏نظم المعهد التخصصي للتدريب المهني للمعلمين ورشة في “تطبيقات الذكاء الاصطناعي” وطابعات ثلاثية الابعاد. وذلك خلال الفترة من 1 إلى 5 أكتوبر 2023. بمشاركة 25 معلماً ومعلمة من معلمي تقنية المعلومات بمدارس المحافظة بقاعة فتح الخير للإبتكار بتعليمية جنوب الشرقية .


وتهدف الورشة إلى تعريف المشاركين بمراحل البدء والتطور للذكاء الاصطناعي وجهود السلطنة في هذا المجال. ورفع وعي المعلمين بأخلاقيات الذكاء الاصطناعي. والتعرف على خوارزميات الذكاء الاصطناعي، وتعزيز مهارات القرن الحادي والعشرين عند استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي.


وتناولت الورشة عدداً من المحاورمنها مقدمة حول الذكاء الاصطناعي و أخلاقيات توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي و إنترنت الأشياء ووظائف المستقبل والتوظيف العملي لتطبيقات الذكاء الاصطناعي وطابعات ثلاثية الابعاد.


وأكد ناصر بن راشد بن خميس الفراجي اخصائي ابتكار واولمبياد علمي ، منفذ الورشة ، أن الورشة تهدف إلى إعداد المعلمين لفهم تطبيقات الذكاء الاصطناعي واستخدامها في العملية التعليمية، بما يسهم في تطوير مهارات الطلبة وقدراتهم.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى