oman newsاخبار عمان

بالصور والتفاصيل.. المؤتمر الصحفي بمحافظة جنوب الشرقية و أبرز فعالياتها ومناشطها لهذا العام

في مؤتمر صحفي محافظة جنوب الشرقية تستعرض أبرز فعالياتها ومناشطها لهذا العام بالتعاون مع عدد من  الجهات الحكومية والخاصة.

هدف المؤتمر الذي حضره عدد من الصحفيين والإعلاميين من مختلف وسائل الإعلام إلى تسليط الضوء على البرامج والمشاريع بالمحافظة للعام الحالي.

وذلك في ظل التوجيهات السامية الكريمة ، بتدعيم نهج اللامركزية ، وإعطاء المزيد من الصلاحيات للمحافظات في توظيف ميزاتها النسبية لتعزيز مساراتها التنموية.

سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية يثمن دور جائزة صاحب السمو السيد بلعرب بن هيثم للتصميم المعماري، في تطوير مناطق سلطنة عمان ومحافظاتها معماريا وتشجيع الشباب العماني المتخصص في مجالات العمارة على الإبداع والابتكار.

سعادته: إن تخصيص الجائزة في دورتها الثانية لتصميم متحف صور البحري ليكون واجهة حضارية تبرز التراث البحري ومعلما سياحيا بارزا في المحافظ.

قدم سعادته نبذة مختصرة لابرز المشاريع التنموية والخدمية التي تشهدها المحافظة لافتا إلى أن المحافظة ستنظم خلال الفترة المقبلة لقاء تفصيليا حولها.

ونوه سعادته في كلمته إلى أن المحافظة تشهد عدد من المناشط والفعاليات الترفيهية والتراثية والسياحية التي تؤكد على الثوابت الحضارية ،والمقومات التراثية التي تزخر بها المحافظة ،وتسهم في تعزيز وتنشيط الحركة والاقتصادية والسياحية.

سعادته يبدي ارتياحه من نجاح فعاليات ملتقى الأشخرة الشتوي ويشير إلى أن المحافظة في صدد التنظيم والإعداد لملتقى الأشخرة.

سعادته يكشف عن أن المحافظة ستنظم في منتصف العام لقاءات الشباب مشيداً بما اثمرتة اللقاءات التي نُفذت في العام الماضي.

ووجه سعادته في ختام كلمتة شكره وتقديره لدور وسائل الإعلام المختلفة في تغطية كافة برامج وأنشطة المحافظة.

أوضح حمد بن مسلم النزواني ممثل فريق سوبر كارز مجلس أن المهرجان الاستعراضي للسيارات والطيران الشراعي سيتضمن بطولة دراج ريس وهي بطولة تقام لأول مرة في سلطنة عمان بتنظيم من فريق سوبركارز مجلس وتعتبر الأولى من نوعها في السلطنة.

استعرض هيثم الغساني أبرز مضامين مهرجان التراث العُماني الذي يهدف إلى إبراز الدور التاريخي للولاية قديمًا وحديثًا، والترويج والتعريف بالتراث البحري والمقومات السياحية بمحافظة جنوب الشرقية، وتنشيط الحركة السياحية للمحافظة.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى