الأخبار المحلية العمانية omanوزارة التربية والتعليم سلطنة عمان

مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية.. تستقبل اليوم طلابها في «أول يوم دارسي»

‏استقبلت “مدارس المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية” البيوم طلابها في “أول يوم دراسي” إيذانا ببدء “العام الدراسي 2023 / 2024م” .

وسط استعدادات كاملة من كافة النواحي الفنية والإدارية والإشرافية حيث توجه (64624) طالب وطالبة. الى مدارسهم البالغ عددها 104 مدرسة بمختلف ولايات المحافظة.

حيث استعدت المدارس بشكل مبكر لاستقبال الطلاب في عامهم الدراسي الجديد. سواء كانوا المستجدين أو المنقولين للمراحل الدراسية المختلفة.

حيث تهيأت مدارس المحافظة لهذا اليوم، بوضع برنامج متكامل لطلابها من خلال تشكيل اللجان المختلفة. والتي قامت باستقبال الطلاب صباحا وتوزيعهم في الفصول الدراسية حسب الكشوف المعدة. إلى جانب تفعيل برنامج استقبال الطلبة المستجدين للمدارس (1ـ4).

وبرنامج اليوم الأول للمدارس (5ـ12)، وقد سار اليوم الأول من العام الدراسي الجديد. وفق ما خطط له وقد انتظم الطلبة بالحضور في يومهم الأول. والذي بدأ بطابور الصباح قدم فيه مختلف البرامج.

وتعزيز زيادة انتماء الطالب للمدرسة

وألقيت الكلمات التي تتحدث عن اليوم الدراسي وتوعية الطلبة بأهمية العلم وتبصيرهم بمميزات المدرسة، وغرس الحب والانتماء لها. والعطاء لخدمة الوطن والمجتمع وتعزيز زيادة انتماء الطالب للمدرسة. ومدى التزامهم بالقوانين والأنظمة المدرسية والتقيد بها، والاهتمام بالمذاكرة، والتحصيل الدراسي.

كما توجه الطلبة للفصول الدراسية، وقامت اللجان المدرسية المشكلة على مستوى المدرسة بتوزيع الكتب الدراسية. وحث الطلبة على الجد والمثابرة والمحافظة على الكتاب المدرسي.

إضافة إلى تعريف الطلاب المستجدين بمرافق المدرسة، والمحافظة عليها، وتوعيتهم بأهمية التغذية السليمة. والتطرق إلى الكثير من الجوانب والمتعلقة بالحقيبة المدرسية. والأسلوب الأفضل للمذاكرة والانضباط المدرسي وتوزيع الطلاب على الحافلات المدرسية.

كما صاحب برنامج استقبال الطلاب مجموعه من الفقرات الترفيهية للطلاب المستجدين. من جانب أخر قام عبدالله بن علي الفوري مدير عام المديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الشرقية. بزيارة لمدرسة العباس بن عبدالمطلب للتعليم الأساسي بهدف الاطمئنان على سير العمل. رافقة خلال الزيارة كل من سعود بن عبدالله الحارثي، مدير دائرة الإشراف التربوي. و سالم بن حمد الراسبي مدير إدارة التربية والتعليم بجعلان. و احمد بن عبدالله الهوتي رئيس قسم خدمة المراجعين.

وقد تضمنت الزيارة الاطلاع على المرافق المدرسية وزيارة الفصول الدراسية. والاستماع الى بعض الآراء والمقترحات من قبل الهيئات الإدارية والتدريسية. حول الجوانب التدريسية والتعليمية في المدارس. كما تضمن الزيارة اللقاء بطلبة الثاني عشر لتشجيعهم،. وتحفيزهم على الجد والاجتهاد .

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى