اخبار عمانافحص واطمئنالسكريالشاي الاخضرالفرق بين اليانسون النجمي والعاديالقهوةالكرزالنوم الصحةحالة الطقس في سلطنة عمان

ما الفرق بين اليانسون النجمي والعادي؟

يختلف اليانسون النجمي عن البذور بشكل كبير، بداية من الشكل إلى الفوائد والعناصر الغذائية التي يقدمها كلا منهم للجسم، ولكن يجب الحذر جيدًا عند تناولهما لتجنب أي آثار جانبية.

يستعرض “الكونسلتو” في التقرير التالي أبرز الاختلافات بين اليانسون النجمي والبذور، وفقًا لما ذكره موقعي “Organicfacts” و”Healthline”.

يعرف اليانسون النجمي أنه أحد التوابل المستخدمة في المطبخ الصيني، بينما بذور اليانسون يتم استخدامها كأحد الأعشاب المستخدمة بشكل كبير في علاج بعض الأمراض، بالإضافة إلى اختلاف الشكل والرائحة والنكهة بين النوعين.

1- تحسين صحة الجلد
يتميز اليانسون النجمي باحتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة المختلفة، مما تساعد في القضاء على الجذور الحرةالموجودة في جميع أنحاء الجسم، وبالتالي تقليل ظهور التجاعيد وتعزيز مرونة الجلد وظهور البشرة بشكل جيد.

2- تقوية المناعة
يساعد اليانسون النجمي على علاج الالتهابات البكتيرية الموجودة في المعدة وباقي أجزاء الجسم، وبالتالي يمكن اعتباره بمثابة مضاد حيوي طبيعي ضد الكثير من الأمراض وتقوية المناعة.

3 – علاج أمراض الجهاز التنفسي
يعمل اليانسون النجمي على دعم صحة الجهاز التنفسي، لذلك ينصح به بعض الأطباء عند الإصابة بالسعال أو التهاب الحلق أو بداية الإنفلونزا، حيث إن كوب واحد من مشروب اليانسون النجمي يمكن أن يقضي على المشكلة بشكل مباشر.

4- النوم بشكل أفضل

وجدت نتائج بعض الدراسات أن اليانسون النجمي يحتوي على كمية جيدة من الخصائص المهدئة، التي تحفز إطلاق بعض النواقل العصبية التي تساعد على الاسترخاء والنوم بشكل أفضل، وبالتالي فهو رائع للأشخاص الذين يعانون من الأرق والنوم المتقطع.

5- تحسين الدورة الدموية
يحتوي اليانسون النجمي على كمية كبيرة من معدن الحديد الذي يساعد بشكل كبير في زيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء، وبالتالي زيادة مستويات الطاقة عن طريق تعزيز الدورة الدموية والأكسجين المناسب لأطراف الجسم.

6- توازن الهرمونات

أثبتت نتائج بعض الدراسات أن اليانسون النجمي له تأثير قوي على كل من الرجال والنساء في ضبط مستويات الهرمونات، وبالتالي زيادة القدرة الجنسية، وتنظيم دورات الحيض والتحكم في تقلبات المزاج، وغيرها من المشاكل التي يتحكم فيها اضطراب الهرمونات.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى