اخبار الرياضة

حلم العماني الشاطئي يكبر بمجمع لوجنيكي بالعاصمة الروسية موسكو omansport

يستعد الأحمر العماني الشاطئي للمشاركة في بطولة كـأس العالم لكرة القدم الشاطئية بنسختها الـ11 والتي تقام في مجمع لوجنيكي الشاطئي بالعاصمة الروسية موسكو خلال الفترة من 19 -29 أغسطس الجـاري، وهو الظهور الرابع للأحمر في بطولات العالم بعد إيطاليا 2011 والبرتغال 2015 وباراجواي 2019.

9 مباريات وانتصاران

كان الظهور الأول للأحمر في المونديال بشواطئ رافينيا بإيطاليا 2011، وقدم مباريات لافتة حيث خسر بصعوبة بالغة من الأرجنتين والسلفادور في أول مباراتين، قبل أن يستسلم لفارق الإمكانيات في المباراة الثالثة أمام البرتغال بنتيجة 8-3.

وفي الظهور الثاني بشواطئ إسبينيو بالبرتغال 2015 خسر المنتخب أول مباراتين أمام سويسرا وإيطاليا، قبل أن يحقق فوزه التاريخي الأول على كوستاريكا 7-2، وفي النسخة الماضية 2019 في باراجواي تعرض المنتخب لخسارة متوقعة في البداية من البرازيل 8-2، وحقق فوزا دراماتيكيا على نيجيريا 6-5، وخاض مواجهة أخيرة حاسمة أمام البرتغال في سباق التأهل لربع النهائي خسرها بصعوبة بالغة بنتيجة 3-1.

في المجمل العام لعب المنتخب في مشاركاته الثلاث السابقة 9 مباريات خسر سبع منها أمام البرتغال في مناسبتين وواحدة الأرجنتين والسلفادور والبرازيل وسويسرا وإيطاليا، وتفوق على كوستاريكا ونيجيريا، وسجل هجومه 27 هدفا واهتزت شباكه 42 مرة.

يكبر الحلم العماني مع ظهور رابع للمونديال، وتشبع اللاعبين والجهاز الفني بالخبرات المكتسبة من الاستحقاقات القارية والعالمية الماضية زاد طموحات الأحمر، ووصلت هذه المرة للتأهل للأدوار الإقصائية وهو ما أكده المدرب هلال طالب في حديثه للموقع الرسمي لـ “فيفا” قبل أيام حيث قال حينها: يستطيع المنتخب أن يكون الحصان الأسود وهذا طموحنا وأمنياتنا التي نريدها أن تتحقق في روسيا بشرط أن يتوفّر الاستعداد الجيد، والمباريات الودية التي نحتاجها للوصول إلى الجاهزية التامة قبل المشاركة في الحدث العالمي الأبرز في مجال الكرة الشاطئية.

وأفصح أيضا عن هدفه من المشاركة: هدفنا في كأس العالم الشاطئية روسيا 2021 هو بلوغ الدور الثاني ومن ثم الوصول بعيداً في هذه البطولة، والمنتخب يُعد من أفضل المنتخبات في آسيا والعالم، حان الوقت أن يرى الناس مدى التطور الذي وصل إليه هذ الفريق.

المصدر تووفه..

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى