اخبار عمان

معرض مسقط | صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيدالموقر يفتتح جناح محافظة ‎جنوب الشرقية

صاحب السمو السيد ذي يزن بن هيثم بن طارق آل سعيدالموقر وزير الثقافة والرياضة والشباب يفتتح جناح محافظة ‎جنوب الشرقية ضيف شرف معرض الكتاب ٢٠٢٢.

بحضور سعادة الدكتور محافظ جنوب الشرقية وعدد من المكرمين أعضاء مجلس الدولة وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأصحاب السعادة الولاة.

‏وقام سموه خلال الافتتاح بجولة في أروقة المعرض، حيث زار عددًا من الأركان والأجنحة المخصصة للمؤسسات والهيئات الرسمية وعددًا من الأركان المخصصة للطفل إضافة إلى أجنحة الدول المشاركة، واستمع إلى شرح مفصّل حول ما تقدمه ودور النشر المشاركة في المعرض من داخل سلطنة عُمان وخارجها.

‏واختتم الجولة بزيارة إلى ركن محافظة جنوب الشرقية ضيف شرف المعرض، حيث اطلع على ما يحتويه الركن من مخطوطات ومقتنيات وأدوات تعكس ماضي المحافظة وحاضرها.

‏وستشهد هذه الدورة التي تستمر حتى الخامس من مارس القادم مشاركة (570) دار نشر بشكل مباشر وبشكل غير مباشر عن طريق التوكيلات (145) دار نشر، ليصبح الإجمالي (715) مشاركة من (27) دولة.

ط‏وسيتم تنفيذ 114 فعالية ثقافية على هامش المعرض تشمل المحاضرات والندوات الثقافية والعلمية والأمسيات الشعرية إضافة إلى أنشطة مخصصة للأطفال.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى