اخبار عمانمحافظة جنوب الشرقيةولاية صور

لجنة كُتّاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية تنفيذ فعالياتها وأنشطتها الثقافية

تواصل لجنة كُتّاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية تنفيذ فعالياتها وأنشطتها الثقافية وذلك إنطلاقاً من حرصها على إثراء الساحة الثقافية بالعديد من المناشط والفعاليات الثقافية والتاربخية والمعرفية .

ومن هذا المنطلق نظمت الجمعية العُمانية للكتّاب والأدباء ممثلة في لجنة كُتّاب وأدباء محافظة جنوب الشرقية ندوة ثقافية بعنوان : “قراءة معرفية في ديوان كان ظلا وارفا” للشاعر علي الهاشمي.

والتي تم تنفيذها عن بعد بتنظيم من فريق الدراسات الأدبية واللغوية، شارك في الندوة كلاً من الدكتور جمال بن علي الحراصي – أستاذ مساعد بجامعة الشرقية، والدكتور يوسف بن سليمان المعمري – أستاذ مساعد بجامعة الشرقية .

وذلك عبر الاتصال المرئي لقناة منصة الفنر للعلم والمعرفة وقناة موقع مدينة صور ، وكذلك من خلال حسابات اللجنة التويتر والفيس بوك.

هذا وقد تم خلال الندوة طرح خمسة محاور كان أولها البنى التصورية المعرفية وعلاقتها بالمنظومة الثقافية، أما المحور الثاني فكان عن أهم الاستعارات القاعدية الحاكمة لفكر الشاعر، ثم تناولا مقدما الندوة المحور الثالث الذي جاء عن التجليات الاستعارية اللغوية، ثم تحدثا عن صورة السلطان قابوس في الديوان الذي جاء هذا العنوان في المحور الرابع، أما في المحور الخامس فقد تم الحديث عن استعارة الوطن وتجلياتها.

بعد ذلك تم إفساح المجال لطرح الاستفسارات من قبل المتابعين للأمسية والتي تمت الإجابة عليها من قبل مقدما الأمسية بكل شفافية ووضوح ، حيث أثرت هذه الاستفسارات والردود الفعالية بالحوارات والمناقشات المفيدة والبناءة.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى