أوميكرونبيـان اللجنة العليـاعمان تـواجـه كورونا

((بيان من اللجنة العليا)) لمواجة ” أوميكرون ” بسلطنة

12 ديسمبر 2021 بيـان اللجنة العليـا عقدت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا ( كوفيد 19 ).

اجتماعا اليوم برئاسة معالي السيد حمود بن فيصل البوسعيدي. وزير الداخلية ، بحضور أصحاب السمو والمعالي أعضاء اللجنة ،.

وذلك في ديوان عام وزارة الداخلية لمتابعة تطورات هذه الجائحة ،

وإجراءات الوقاية منها وشبل تجنب انتشارها ، والتعامل مع آثارها المختلفة . وقد تدارست اللجنة الوضع الوبائي لفيروس كورونا ( #كوفيد 19 ) على المستوى العالمي في ضوء آخر البيانات حول الفيروس.

وسلالاته المختلفة ، وما تشهده العديد من الدول من تفش سريع للمتحور الجديد ” أوميكرون“.

وهو ما أدى إلى زيادة كبيرة في عدد حالات الإصابة في مختلف دول العالم ، وما نتج عنه من زيادة مقلقة في أعداد المنومين في الأجنحة. والعنايات المركزة ، إضافة إلى أعداد الوفيات في تلك الدول #عمان تـواجـه كورونا لوحيد.

وحيـث إن التقارير والتحليلات الوبائيـة للوضـع الوبائي في سلطنة عمان تشير إلى ارتفـاع طـفـيـف فـي الحالات الإيجابية مع استمرار معـدلات التنويـم المنخفضة في الأجنحـة والعنايات المركزة .

وارتفاع نسبة التحصين بجرعـة واحدة إلى 93 % من الفئة المستهدفة ، .

وحمايـة لسـائر أفـراد المجتمع مـن هذا الوباء ، وحفاظا على مقدرات النظـام الصحي في السلطنة للتعامل مع هذا المرض وغيره من الأمـراض وتقديم خدماته الجليلة الأخرى ، فقد قررت اللجنة الآتي : أولا : البدء في التطعيم بالجرعة الثالثة والجرعة المنشطة باللقاح المضاد لفيروس كورونـا ( كوفيـد -19 ) لمـن هـم فـي عمر 18 سـنة فما فوق.

وسـوف تقـوم وزارة الصحة بالإعلان عن الفئات المستهدفة. والخطة المعتمدة لذلك . – ثانيـا : علـى ضـوء اعتماد اللجنة العليا سابقا مبدأ التطعيم شـرطا للسماح لدخول جميع الوحدات الحكومية.

ومنشآت القطاع الخاص ، فقد اعتمدت اللجنة العليا الآلية الموحـدة للتعامل مع الموظفين. والطلبة غير المطعمين ضد فيروس كورونا ( كوفيد 19 ) عند دخول.

وحدات الجهاز الإداري للدولة وغيرها من الأشخاص الاعتبارية العامة ، وستقوم الجهات المختصة بتعميم ذلك على جميع الوحدات .

وتؤكد اللجنة على استمرار العمل حتى إشعار آخر بقرارات الدخول للمساجد والجوامع وإقامة الفعاليات والمناشط والمؤتمرات الدولية والأنشطة والفعاليات المختلفة.

التي تقام في قاعات وصالات الأفراح والفعاليات والأنشطة المحلية ذات الطابع الجماهيري ، ويشمل ذلك الأنشطة الرياضية والمعارض بشتى أنواعها بنسبة 50 % من الطاقة الاستيعابية لهذه المواقع.

مع السماح بالحضور والمشاركة في هذه الأنشطة فقط لمن تلقى جرعتي اللقاح المعتمد في سلطنة عمان ( ممن هم في عمر 18 سنة فما فوق ) مع إلزامية التباعد الجسدي وارتداء الكمامة بالطريقة الصحيحة .

#عمان تواجه كورونا. ولتجنب ارتفاع حالات الإصابة بالمرض وما قد يصاحبه من إجراءات .وقائية مختلفة مثل منع إقامة بعض المناسبات .وإغلاق بعض الأنشطة وغيرها ؛ فإن اللجنة العليا تؤكد على ضرورة التقيد بكافة القرارات.

وعدم التهاون في الالتزام بالإجراءات الاحترازية الوقائية . حفظ الله ا الجميع من كل سوء ومكروه .

ads

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى