اخبار عمانمحافظة جنوب الشرقيةولاية صور

بالصور..الحفل الختامي لبرنامج جائزة المدرسة الايكولوجية وتكريم مدارس جنوب الشرقية

‏أقيم بفندق نوفوتيل بمسقط الحفل الختامي لبرنامج جائزة المدرسة الايكولوجية(المدرسة الصديقة للبيئة) وتكريم مدارس جنوب الشرقية بحضور سعادة السفيرة الهولندية والرعاة من شركة مدرك والشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال والدكتور يعقوب السنيدي المدير العام المساعد بتعليمية جنوب الشرقية.

‏تم خلال الحفل شرح فكرة الجائزة وعرض إنجازات الجائزة منذ تأسيسها والتي تهدف في المقام الأول إلى توعية المجتمع في ترشيد استهلاك الكهرباء والمياه لتحقيق الاستدامة للأجيال اللاحقة حيث طبق برنامج الجائزة في نسخته الثانية لمدارس محافظة جنوب الشرقية.

‏وشاركت في الجائزة 5 مدارس من ولاية صور من الصفوف (5 – 11) وهي مدارس أحمد بن ماجد والإمام الصلت بن القاسم والعيجة والخنساء ولبابة بنت الحارث وتم اختيارها من قبل شركة مدرك لضمان سهولة التواصل إلى جانب مسابقات البحوث والدراسات والابتكار لنفس مضامين المسابقة .

‏وجاءت نتائج الجائزة على مستوى المحافظة بحصول مدرسة العيجة على المركز الأول ومدرسة أحمد بن ماجد في المركز الثاني ومدرسة الخنساء في المركز الثالث ومدرسة الإمام الصلت بن القاسم في المركز الرابع ومدرسة لبابة بنت الحارث في المركز الخامس.

‏وجاءت نتائج الطلبة الفائزين بمسابقة الفيديو التوعوي بفوز الطالبة سيسبان بنت ناصر العلوية من مدرسة العيجة بالمركز الأول وجاءت الطالبة سالمة بنت سالم السرحاني من مدرسة الخنساء في المركز الثاني والطالب عبدالعزيز بن عمار العريمي من مدرسة أحمد بن ماجد في المركز الثالث .

‏والجدير بالذكر بأن الجائزة في نسختها الأولى استهدفت مدارس محافظة مسقط واستهدفت النسخة الثانية مدارس جنوب الشرقية بالتنسيق مع المعنيين بالمديرية ودائرة التوجيه المهني والإرشاد الطلابي ممثلة بقسم الأنشطة التربوية.

‏حيث تم تنفيذ لقاءات عن بعد لمنسقي الجائزة والطلاب المشاركين بواقع ٥ طلاب من كل مدرسة للتعريف بالجائزة وأهدافها وطرق تطبيقها .

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى