دوري أبطال اوروبا Europe champions

دوري ابطال اوروبا : مانشستر يونايتد | أتالانتا

سجل كريستيانو رونالدو هدف الفوز برأسه قبل تسع دقائق من النهاية ،. حيث عاد مانشستر يونايتد من تأخره بهدفين ليسجل انتصارًا، لا يُنسى في دوري أبطال أوروبا ضد أتالانتا في أولد ترافورد.

تعرض فريق أولي جونار سولشاير لصيحات الاستهجان عند الاستراحة.وكان هذا هو الافتقار للاختراع الذي أظهروه في التأخر عن أهداف ماريو باساليك ومريح ديميرال.

لكن الهتافات تحولت إلى هتافات حيث احتشد يونايتد ،. الذي انطلق من قبل حشد مسعور بشكل متزايد ، لإكمال أحد انتصاراته الأوروبية العظيمة.

وقلص ماركوس راشفورد الفارق بإنهاء ممتاز بعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني. قبل أن يقود القائد هاري ماجواير الشباك. بعد أن تركه حراً في القائم البعيد ليصعد في نهاية تسديدة إدينسون كافاني.

لكن ، حتمًا ، كان رونالدو هو من فاز بالمباراة ، تمامًا كما فعل قبل ثلاثة أسابيع ضد فياريال.

هذه المرة كانت مع أحد رؤوس علامته التجارية عندما صعد ليلتقي بتمريرة لوك شو. ويجد الزاوية السفلية لإرسال يونايتد إلى قمة المجموعة F.

نجاح سولشاير عندما يكون ذلك مهمًا

كانت هذه ليلة أخرى من تلك الليالي التي بدا فيها أن سولشاير قد أخرجها من الحقيبة تمامًا كما كان عهده في أولد ترافورد على وشك التشكيك بجدية.

ومع ذلك ، فقد عبّر مشجعو المنزل على الأقل عن مشاعرهم قبل انطلاق المباراة من خلال عرض طويل لأغنية أولي في عجلة القيادة، قبل أن يرن ترنيمة “Ole ، Ole ، Ole” المألوفة حول اولد ترافورد.

بمجرد بدء المباراة ، تم سماع عبارة “من وضع الكرة في الشباك الألمانية”. هذه الأغنية تكريما لهدف سولشاير الأكثر شهرة ، الفائز بدوري أبطال أوروبا عام 1999 والذي يضمن أنه سيظل دائمًا بطلاً في النادي ، بغض النظر عن طريقة عمله الإداري.

مشكلة سولشاير هي أن جزء الإدارة لم يكن يسير على ما يرام على الإطلاق.

شجاع بما يكفي لإسقاط بول بوجبا بعد هزيمة يوم السبت أمام ليستر ، عندما تحسر مدرب يونايتد على دفاع فريقه عند الركلات الثابتة وقال إن شيئًا ما يجب تغييره ، تمت مكافأة سولشاير بفقد أحد بدائل خط الوسط الفرنسي في المباراة الافتتاحية لأتالانتا قبل فريقه. اهتزت ثانية في الزاوية.

من موقع الخطر المحدود ، كان يونايتد فجأة في الكثير منه ، لمجرد أن الجري المتداخل لديفيد زاباكوستا ذهب دون رادع تمامًا حيث فشل سكوت مكتوميناي في الرد. دعا الصليب المنخفض النهاية ، والتي طبقها باساليك على النحو الواجب من داخل المربع ذي الست ياردات.

كانت هذه هي المرة الخامسة في سبع مباريات على أرضه في دوري أبطال أوروبا تحت قيادة سولشاير التي يتأخر فيها يونايتد.

بالنسبة للثاني ، أراد ديميراي ذلك أكثر لأنه صعد إلى أعلى في الزاوية إلى السلطة في الثانية ، مع عدم فعالية كل من شو و ماجواير في الاستجابة.

كان هناك هياج قبل صافرة نهاية الشوط الأول ، الأمر الذي أثار الكثير من الاستهجان ، قبل أن يقدم قسم الغناء بالقرب من النفق مزيدًا من الدعم الإيجابي ، وهو ما اعترف به سولشاير وهو يشق طريقه نحو غرف تبديل الملابس.

بالنظر إلى الدقائق الـ 45 التي مرت من قبل والمهمة التي كانت أمامهم في الشوط الثاني ، كانت مفاجأة أن سولشاير لم يجر أي تغيير عند الاستراحة.

لقد كان الأمر تقريبًا عبارة “لقد أوصلتنا إلى هذه الفوضى ، وأخرجتنا منها” من قبل مدرب يونايتد. وقد نجحت.

مزق يونايتد خصومه وكان بإمكان كل من رونالدو وراشفورد التسجيل قبل أن يفعل لاعب إنجلترا ، وتحويل تمريرة رائعة من برونو فرنانديز بفتح جسده وإيجاد الزاوية البعيدة.

سدد مكتوميناي في القائم وتم تصفيته لرونالدو مرة أخرى مع استمرار يونايتد في زيادة الضغط ، بالطريقة نفسها التي اعتادت بها فرق السير أليكس فيرجسون الرائعة عندما وجدوا أنفسهم في مكان مقلق.

المشكلة هي أن فرق فيرجسون تميل إلى أن تكون آمنة من الناحية الدفاعية. من المؤكد أن سولشاير لم يكن كذلك ، وكان ديفيد دي خيا بحاجة إلى تنفيذ تصديات بهلوانية لحرمان لويس موريل ورسلان مالينوفسكي في نقطة عندما اعترفا مرة أخرى ، لكان يونايتد يخسر بالتأكيد.

كما كان الأمر ، فقد نجوا ، وأعادوا تجميع صفوفهم وذهب مرة أخرى – مع تقديم بوجبا وجادون سانشو وكافاني.

كان لنهاية ماجواير الكثير من الشعور خلفها. هكذا كان الاحتفال برونالدو وهو يركع على ركبتيه ويقوم بضخ قبضة مزدوجة بعد أن أصبح مرة أخرى بطل يونايتد.

مع ليفربول ، توتنهام ، لقاء آخر مع أتالانتا ومانشستر سيتي سيأتي قبل فترة التوقف الدولية التالية ، لا يمكن لأحد أن يكون متأكدًا من أين يتجه يونايتد.

ads

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى