اخبار عمان

مواطنون يطالبون ‎اللجنة العليا بإقامة صلاة الجمعة

اللجنة العليا

واقتراح بعض المغردين رجوع صلاة الجمعه بتطبيق التباعد متر ببن المصلين تعقيم اليدين الصلاة بالكمامه تكون السجاده شخصيه و دخول المحصن فقط للمسجد.

https://twitter.com/pr_hussain/status/1427653155467276293?s=19

وقال رندويش في تغريدة له ‏‎لماذا لم يسمح بعودة صلاة الجمعة؟؟؟ضعف وزير الاوقاف و الشؤون الدينية ، و ضعف الشيوخ في البلاد ، و ضعف الايمان في قلوب الكثيرين.البعد عن الله هو السبب . ولا مافي دولة فالعالم تعيش بدون اداء فريضة الجمعة لعام و نصف.

‏‎لازال الخطر قائما من تزاحم المصلين في صلاة الجمعة.ولدينا مجتمع لا يمثل الاحترازات مطلقا ولايطبقها مهما قال في مواقع التواصل من كلام غير حقيقي.تجدهم يتسابقون في مخالفة القوانين والاحترازات.

وقال احدهما ‏‎انا مستغرب من بعض الناس لماذا تفرقة في اشياء يعني روحي شوفي اختي بنوك وشركات وزارات خصوصا الهجرة وملكيات المركبات زحمة لا توصف حتى بعض الناس ينتظرون خارج المدخل وغير مولات واسواق ما في فايروسات بس المساجد والجوامع والمأتمات ممنوع فيروس يجيلهم انا مستغرب من التفرفة.

‏‎وقال المغرد سليمان النظر بجدلية إرجاع صلاة الجمعة غريب!المسألة نسبية،وأظن أن نسبةالمخاطرة بارجاع صلاة الجمعة(بالضوابط)مقارنة بالأسواق المكتظة اليوميةأمر مقبول تماما،ولا عذر بالخوف من تحمل مسؤوليةتأثر البعض أثناء الصلاة وتحمل إثمه ع من رخص،المخاطرة موجودة بكل الإجراءات، والمحك هل هي معقولة أم لا.

‏‎ وقال المغرد مدكر بان المساجد في صلاة الجمعة كانت مكتظة من السابق فكيف إذا تم تطبيق عملية التباعد يعني تقريباً نصف السعة ويمكن أقل!*الإصابات الآن بدأت بالإنخفاض ونسمع عن زيادة في عدد من الدول كانت قد أنخفضت فيها الإصابات.*المساجد أماكن مغلقة بتهوية مختلفةفالتريث أرى هو الأولى.

وقال المغرد محمد البلوشي ‏‎انا في وجهة نظري المتواضعه الجوامع التي في القرى صغيره ليست مؤاهله للتباعد بدون تباعد والجامع ما يكفي ، فالايام قبل كورونا تصلي خارج اذا جيت متأخر شوي ، كيف بالتباعد.

المغرد سعيد يقول ‏‎نتمنى عدم الاستعجال حتى يتم تحصين نسبة كبيرة من المجتمع الوقت الحالي بتكون مخاطره التريث افضل.

وقال المغرد رافد الشحري ‏‎عن نفسي مش مسلمين يهود عندنا شي غريب المول واسوق ومنسبات وتجمعات عادي الفيروس مايجي هناك يجي بس في المسجد وكنايس عادي مايجي واسواق مايجي بس مسجد يجي انتبه في فيروس في المسجد متعجب من قرار هذا كل شي عادي الى المسجد تسافر عادي وتجي عادي مسجد لا لان قال في فيروس شي غريب.

https://twitter.com/rafdx26salalah/status/1427797737068810241?s=19
ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى