اخبار عمان

“لجنة الزكاة بصور” تطلق حملات zakat sur تعرف عليها

لجنة الزكاة ولاية صور

‏بادر و ساهم ولو بالقليل ولك الأجر العظيم في*حملة العلم نور* والتي تهدف إلى توفير الحقيبة المدرسية للطلبة المستهدفين. وهم الأيتام و أبناء ذوي الدخل المحدود من المسرحين عن العمل. يمكنك التبرع عبر البوابة الالكترونية للزكاة. 

‏ *صدقة يوم الجمعة* 

تصدق ولو بالقليل

عبر حسابات اللجنة أو البوابة الالكترونية للزكاة: 

https://t.co/nFmlydG6Ra‎ 

و كما ‏تدعو جميع المزكين وأهل الخير بالتعاون مع اللجنة وتحويل زكاة المال في حسابات اللجنة لدى بنك ميثاق للصيرفة الإسلامية.

"لجنة الزكاة بصور" تطلق حملات zakat sur تعرف عليها


معلومات عن “ولاية صور”

 

تعتبر ولاية صور أهم ولاية في المنطقة الشرقية بسلطنة عمان، وهي عاصمتها الإقليمية، وتقع على بعد 150 كم جنوب شرق العاصمة مسقط.

 

اشتهرت صور قديماً ولا تزال بصناعة السفن البحرية والصيد والنقل البحري، ولها تاريخ بحري طويل. يطل عليها البحر من جهة الشرق وهي تقع في أقصى الشرق من عمان. يحسب لها موقعها الجغرافي وتعدد مناطقها وأجمل منطقة بها منطقة العيجه التي تعتبر منارتها من أقدم المنارات البحرية في السلطنة لإرشاد السفن للرسو.

تعريف:

 

صور (بالإنجليزية: Sur)‏ وهي إحدى الولايات في سلطنة عمان، اشتهرت، ولاية صور في عرض المحيطات وعلى طول شواطئ الخليج. وجنوب أفريقيا وشبه القارة الهندية وآسيا وحملت سفن (الغنجة والبغلة) الصورية اسم عمان.

في عرض البحار والمحيطات وبقيت صور، على مدى آلالف السنين تعيش على مهاراتها في الإبحار والتجارة. وجرأتها وأحواض بناء السفن فيها، وأساطيلها الشراعية التي سيطرت على التجارة في مياه الخليج وما ورائها. وهيمنت أجيال من التجار الكبار على هذه التجارة وما يزال أحفاد العائلات الكبيرة والغنية يديرون بعضا من أكبر المؤسسات والشركات العمانية.

ومن تنوع الأعمال والأنشطة اللازمة لتلبية احتياجات البلد ومستقبله فلم يعد نشاطهم مقصورا على التجارة فقط.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى