اخبار عمان

“حكاية صورية” لتوثيق تاريخ ولاية صور

 حكاية صورية

 

يتواصل العمل في إنتاج سلسلة من الأفلام الوثائقية القصيرة بعنوان “حكاية صورية” والتي توثق التاريخ الشفوي المروي. من قبل كبار السن والمعاصرين عن تاريخ ولاية صور، وهي ضمن مبادرة شبابية من أبناء الولاية للحفاظ على تاريخ ولايتهم وعراقتها.

علي بن ناصر العريمي أحد الشباب المبادرين

وقال علي بن ناصر العريمي أحد الشباب المبادرين في العمل لوكالة الأنباء العُمانية. إن فكرة هذه المبادرة تمثل تجسيدًا لدور التراث الثقافي غير المادي،. وتهدف المبادرة إلى حفظ التراث العُماني المروي من النسيان والسهو في خضم تسارع وتيرة الحياة.

وأضاف بأن المبادرة تأتي تحت إشراف وزارة الثقافة والرياضة والشباب ممثلة بالمديرية العامة للشباب ضمن برنامج “يشهدون”.حيث تركز السلسلة الوثائقية على إبراز الشخصيات المعاصرة وتوثيقها وإنتاج مادة علمية ومرجع تاريخي لتزويد مكتبات المدارس والكليات والمهتمين والمختصين.

 

وأوضح أن العمل يقوم على طاقات شباب الولاية وهممهم، كما قامت الشركة العُمانية للنقل البحري (أسياد) بدعم أربع حلقات من السلسلة،.تتناول تاريخ صور البحري، تأكيدًا على أصالة التراث البحري العُماني وريادة العُمانيين في الملاحة البحرية قديمًا وحديثًا.

معلومات “ولاية صور”

تعتبر ولاية صور أهم ولاية في المنطقة الشرقية بسلطنة عمان، وهي عاصمتها الإقليمية، وتقع على بعد 150 كم جنوب شرق العاصمة مسقط.

اشتهرت صور قديماً ولا تزال بصناعة السفن البحرية والصيد والنقل البحري.

 

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى