اخبار الرياضة

“الأحمر العماني” أول تجربة ودية له في طريق استعداداته لمواجهة المنتخب الياباني

الأحمر العماني أول تجربة ودية له في طريق استعداداته لمواجهة “المنتخب الياباني” 

عند التاسعة والنصف مساء اليوم، ومن ساحة استاد نادي كولوبارا في صربيا مقر إقامة المعسكر الخارجي لمنتخبنا الوطني الأول لكرة القدم.

ويخوض “الأحمر العماني” أول تجربة ودية له في طريق استعداداته لمواجهة “المنتخب الياباني” في أوساكا بتاريخ 2 سبتمبر القادم ضمن منافسات الدور الحاسم لتصفيات مونديال قطر 2022م.

 

وهي المباراة التي جاءت بعد فترة انتظار وترقب من الجميع بعد العديد من المحاولات لضمان أكبر عدد من التجارب الودية في المعسكر الحالي قبل السفر إلى اليابان.

كما هو محدد له بالبرنامج المعد لتجهيز المنتخب لهذه التصفيات المصيرية، ومن باب أولى فإن الجهاز الفني بقيادة الكرواتي برانكو يأمل في أن تكون مباراة اليوم بمثابة الكشف الكامل عن العمل الذي قام به في الفترة الماضية مع جهازه الفني المعاون.

وبأن يقدم اللاعبون كل إمكانياتهم في اللقاء الذي يعد بوابة للقاءات أخرى قادمة قد تكون أقوى بكثير عن مواجهة اليوم مع اقتراب صافرة انطلاق التصفيات.

 

لذلك فإن الجميع يدرك أن نتيجة اليوم مهما كانت فهي ليست الهدف الذي يسعى برانكو لتحقيقه من هذه المباراة، بل إن أهدافا أخرى يجب أن يسعى لحصدها من أمسية اليوم بعيدا عن النتيجة النهائية للمباراة.

 

فرصة جيدة

 

مباراة اليوم أمام نادي كولوبارا هي فرصة جيدة للغاية للكرواتي برانكو وجهازه المعاون، فمغانم مواجهة اليوم تبدو كبيرة وكثيرة وبات عليه التيقن بأن عليه الاستفادة منها بأقصى درجة ممكنة قبل الدخول في العد التنازلي لمواجهة اليابان الهامة والتي ستكشف مدى قدرة منتخبنا على مواجهة فرق مجموعته الصعبة بتصفيات المونديال، حيث إن هناك أستراليا والسعودية والصين وفيتنام وكلها منتخبات وصلت إلى هذه المرحلة من التصفيات عن جدارة واستحقاق، وهدفها هو ذات الهدف الذي تسعى لتحقيقه المنتخبات الـ 12 المتأهلة للدور الحاسم نحو صراع التواجد بين كبار العالم.

برانكو يعلم تماما بأن مباراة اليوم ستبين له مدى نجاحه في العمل الذي قام به مع منتخبنا خلال فترة هذا المعسكر ولو بنسبة لا تصل الدرجة الكاملة، إلا أنها ستمنحه مؤشرا في السير قدما لتنفيذ برنامجه القادم أو أنه لا زال بحاجة إلى ذات العمل الذي سار عليه طيلة الإسبوعين المنصرمين، سواء من ناحية العمل الجماعي أو الفردي بالنسبة للاعبين، حيث إنه يعلم تماما بأن المباريات التي خاضها في قطر استكمالا للتصفيات الآسيوية أمام قطر وبنجلاديش وأفغانستان ومن بعدها أمام الصومال في ملحق كأس العرب كشفت له الكثير من الجوانب السلبية التي يعاني منه الأحمر العماني مقارنة بقدرات المنتخبات أعلاه، وبالتالي بات عليه الإسراع في علاجها قبل فوات الأوان لأنها ستكون أمرا غير محبذ في مسيرة المنتخب في المرحلة القادمة بدءا من مباراة اليوم دون التأخير في هذا الاجراء، كما أنها فرصة للكشف عن قدرات اللاعبين الذين لم يحصلوا على فرصة كاملة في المراحل الماضية من مسيرة المنتخب خاصة وأن هناك إيجابيات أظهرها بعض البدلاء في الدقائق التي لعبوا فيها في المباريات الماضية.

 

من الممكن أن نرى إسلوب لعب مختلفا للكرواتي برانكو وهو أمر تفرضه المواجهات القادمة بعيدا عن تجاوز الواقع الذي شاهده الجميع في المراحل الماضية عن كثب وبقناعة تامة، فهل يبدأ برانكو في مراجعة حساباته أم يستمر على عناده والسير قدما في تنفيذ أفكاره على حساب قدرات اللاعبين وقوة المنافسين؟!

قائمة المنتخب الوطني الأول

تضم قائمة المنتخب الوطني الاول لكرة القدم المختارة للمعسكر الحالي في صربيا 28 لاعبا وهم: فايز بن عيسى الرشيدي وحارب بن جميل السعدي وعبدالله بن فواز بيت عبدالغفور وصلاح بن سعيد اليحيائي ويزيد بن سالم المعشني وأرشد بن سعيد العلوي واحمد بن فرج الرواحي وامجد بن عبدالله الحارثي وزاهر بن سليمان الاغبري وجمعة بن مرهون الحبسي وعبدالعزيز بن مبارك الغيلاني وعمر بن طالب الفزاري واحمد بن خليفة الكعبي وفهمي بن سعيد بيت دوربين وابراهيم بن صالم المخيني ومحسن بن صالح الغساني ومحمد بن مبارك الغافري ومحسن بن جوهر الخالدي وعبدالعزيز بن حميد المقبالي وعلي بن سليمان البوسعيدي ومحمد بن صالح المسلمي وسعود بن علي الحبسي وعصام بن عبدالله الصبحي والمنذر بن ربيع العلوي واحمد بن محمد الخميسي وجميل بن سليم اليحمدي وخالد بن ناصر البريكي.

 

إعلان القائمة

 

أكد الكرواتي برانكو مدرب منتخبنا الوطني بأن القائمة المغادرة إلى اليابان لمواجهة الساموراي بمدينة اوساكا في الثاني من سبتمبر القادم سيتم الاعلان عنها بعد المباراة الودية الثانية التي سيخوضها الأحمر في معسكره الخارجي الذي يتواجد به حاليا في صربيا، فيما ستعود بقية الاسماء التي لم يقع عليها الاختيار إلى مسقط إن شاء الله تعالى، على أن تبقى الأمور مفتوحة لعودتها متى ما ارتأى الجهاز الفني ذلك.

 

الجدير بالذكر، أن الجهاز الفني اتفق مع الجهاز الاداري على أن أي مباراة ودية قادمة لمنتخبنا سيتم الكشف عنها قبل ثلاثة أيام من موعدها المحدد، وذلك بعد التأكيد التام عليها من قبل الطرف الآخر تجنبًا للاعتذارات المتكررة التي حدثت في المرحلة السابقة.

ads

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى