اخبار عمان

“جمعية الرحمة”: أكثر من 99 ألف ريال عماني عيدية للأيتام والأسر المتعففة

جمعية الرحمة أكثر من 99 ألف ريال عماني عيدية للأيتام والأسر المتعففة

بدأت “جمعية الرحمة لرعاية الأمومة والطفولة” مع اقتراب عيد الأضحى المبارك 1442هــ / 2021، بتوزيع طرود مواد غذائية للأسر المسجلة في الجمعية من ولاية السيب والبالغ عددهم (1400) أسرة، وتمت عملية التوزيع عن بعد للحفاظ على سلامة الأسر وموظفي الجمعية، حيث وفرت الجمعية كابينة مخصصة لصرف المواد الغذائية، بحيث تقوم كل أسرة بإدخال البطاقة الشخصية لرب الأسرة في الفتحة المخصصة داخل هذه الكابينة ليخرج بعدها طرد مواد غذائية، ثم يقوم عمال مخزن الجمعية بتحميله مباشرة في سيارة الأسرة دون حاجة الأسرة للنزول من السيارة.

 

كما أن الجمعية بدأت بتوزيع كسوة عيد مجانية بطريقة توزيع المواد الغذائية نفسها، وتمت عملية التسجيل للحصول على كسوة العيد واختيار المستلزمات التي تناسب كل أسرة من خلال تطبيق كساء، وهو تطبيق الكتروني خاص بالجمعية، يساعد الأسر المسجلة في الجمعية على التسوق واختيار مستلزماتهم إلكترونيا، بحيث يوفر التطبيق منتجات جديدة ومجانية للرجال والنساء والأطفال بمقاسات مختلفة، كالملابس والأحذية والإكسسوار وغيرها. والتطبيق متاح لمستخدمي أجهزة أبل ومستخدمي أجهزة أندرويد، فــبعد تحميله يمكن للأسرة دخول التطبيق عن طريق كلمة السر واسم المستخدم المخصص لكل أسرة.

 

إلى جانب كسوة العيد المجانية، قامت الجمعية بصرف عيدية مقدارها 70,100 ألف ريال عماني، توزعت هذه العيدية بين (1402) أسرة من الأسر المسجلة في الجمعية من ولايتي مطرح والسيب، حيث تم إيداع مبلغ 50 ريالا عمانيا مباشرة في الحساب البنكي لكل أسرة قبل العيد.

 

أما عن الأيتام المسجلين في الجمعية، فقد تم البدء في توزيع كسوة عيد مجانية للأيتام المسجلين في الجمعية من محافظة مسقط، إضافة الى صرف عيدية بمبلغ قدره 29,200 ألف ريال عماني، توزعت بين 1460 يتيما من مختلف محافظات السلطنة، حيث تم إيداع 20 ريالا عمانيا لكل يتيم مباشرة في الحساب البنكي للأم قبل العيد.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى