اخبار الرياضة

“الاتحاد العماني لكرة القدم” تعرف على بعض القانونين وأعضاء من رابطة الدوري

تعقد لجنة المسابقات الاتحاد العماني لكرة القدم الأسبوع المقبل اجتماعًا مهمًا لوضع اللمسات الأخيرة على برنامج الموسم الكروي المقبل وإجازة التعديلات التي تمت على لائحة المسابقات وشكلت لجنة لمراجعتها برئاسة أحمد الراشدي نائب رئيس لجنة المسابقات وبعض القانونين وأعضاء من رابطة الدوري وذلك بغرض مراجعة اللائحة بما يتوافق مع التطورات ومواكبة المستجدات.

وتعمل لجنة المسابقات في اتحاد كرة القدم مع رابطة الدوري على اعتماد (جداول) الموسم الكروي الجديد في شكلها النهائي برؤية جديدة وذلك في إطار جهودها المتواصلة لنجاح البطولات الكروية المختلفة وتحقيق التطور الفني والتنظيمي المنشود في بطولتي عمانتل ودوري الأولى الذي يساعد في النقلة المرجوة.

ويقترن اعتماد برنامج الموسم الجديد مع تغييرات في بعض اللوائح التي تنظم المسابقات وذلك تمشيا مع المستجدات ومعالجة السوابق التي تظهر عبر الممارسة وتطبيق اللوائح السابقة.

وتعمل لجنة المسابقات مع رابطة الدوري على تهيئة كل الظروف لانطلاقة موسم جيد خال من السلبيات والأخطاء وذلك بالاستفادة من دورس وتجارب المواسم الماضية.

وشهد عمل وضع برنامج الموسم الجديد اجتماعات متواصلة في الفترة الماضية تمت خلالها مناقشة متطلبات النسخة المقبلة من بطولات دوري عمانتل ودوري الدرجة الأولى وبطولة كأس الاتحاد ومسابقات المراحل السنية ودوري النساء وبحثت الاجتماعات المشتركة أيضًا العقبات التي واجهت الموسمين الماضين بسبب انتشار فيروس كورونا والذي تسبب في تعطيل الموسم قبل الماضي وإلغاء الموسم السابق.

ويناقش الاجتماع المقبل التوصيات الجديدة التي يجب تطبيقها لدعم نجاح جميع البطولات التي تنظم في الموسم بغرض أن تشهد الاستقرار على ضوء الممارسة والتطبيق للنسخ الماضية وما أفرزته التجربة من سلبيات تتطلب المعالجة.

وكان اتحاد الكرة استبق وضع خارطة الموسم الجديد بلقاءات بين رئيس الاتحاد وبحضور اللجان المعنية وممثلين لأندية دوري عمانتل والدرجة الأولى وقبل ذلك كانت هناك لقاءات بين المسابقات ورابطة الدوري مع الإدارة الفنية للاتحاد ولجنة المنتخبات وذلك لإيجاد المعالجات لكل السلبيات التي تعترض التطور الفني للكرة العمانية.

ويعتبر رئيس لجنة المسابقات حميد الجابري أن اللقاءات التي سبقت برمجة الموسم تدل على الإيمان بتكامل الأدوار بين جميع الجهات ذات الصلة وضرورة أن يتم الاتفاق على أهم مرتكزات العمل بغية التطور ومعالجة السلبيات ودعم الإيجابيات.

وأكد حرص لجنة المسابقات الاستماع لآراء ووجهات النظر الشركاء في تنظيم منافسات الموسم الكروي والهدف من ذلك الوقوف عند كل وجهات النظر والملاحظات باعتبار أن المصلحة واحدة والعمل الجماعي مطلوب للوصول لموسم الجديد يرضي طموحات الجميع وفي الوقت ذاته يقودنا إلى التطور المنشود ولموسم ناجح على مستوى مشاركات المنتخبات والأندية محليًا وخارجيًا.

وذكر رئيس لجنة المسابقات أن المسؤولين في المسابقات ورابطة الدوري يقومان بجهد كبير وتقريبا تم إنجاز كافة الترتيبات المتعلقة بالموسم الكروي الجديد من خلال تنقيح اللوائح وبرمجة المباريات على ضوء النظام المتبع في ذلك يحرص مجلس إدارة اتحاد الكرة على تهيئة أفضل الظروف للأندية حتى تشارك بإيجابية في الموسم وتدعم مشروع التطور الفني المنشود عبر التعاون والشراكة المثمرة.

وأشار إلى أن الكرة باتت اليوم في ملعب الأندية والتي ندرك الصعوبات التي تواجهها ولكنها قادرة على أن تحافظ على المكاسب الفنية التي حققتها في الموسم الماضي وتبحث عن المزيد من التجويد والنتائج الإيجابية التي تتناسب وطموحاتها.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى