اخبار الرياضة

يورو 2020: الاتحاد الأوروبي يطلق التحقيق الثاني مع جماهير المجر

يورو 2020

يحقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في “حوادث تمييزية محتملة” وقعت خلال تعادل ألمانيا 2-2 مع المجر في يورو 2020.

يُعتقد أن هذه الحوادث تتعلق بلافتة مناهضة لمثليي الجنس والتي تم إدخالها في مباراة الأربعاء في ميونيخ من قبل المشجعين المجريين.

ووردت تقارير أيضا عن ترديد هتافات مناهضة للمثليين من قبل بعض المؤيدين الهنغاريين.

 

في نهاية الأسبوع الماضي ، فتح الاتحاد الأوروبي لكرة القدم تحقيقًا في حوادث مماثلة خلال مباريات المجموعة الأخرى للمجر.

 

احتاجت ألمانيا إلى هدف متأخر من ليون جوريتزكا لإنقاذ التعادل الذي أطاح بالمجر وأقام لقاء الثلاثاء مع إنجلترا في دور الستة عشر.

 

وجاءت هذه الحوادث بعد أن رفض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم طلبًا من عمدة ميونيخ بإضاءة الملعب بألوان قوس قزح للعبة احتجاجًا على قانون مكافحة المثليين في المجر.

حظر المشاركة

قدم رئيس بلدية ميونيخ ديتر رايتر الطلب احتجاجًا على قانون جديد في المجر يحظر مشاركة أي محتوى يُنظر إليه على أنه يروج للمثلية الجنسية وتغيير الجنس لمن هم دون سن 18 عامًا.

 

ويقول الاتحاد الأوروبي لكرة القدم إنه رفض الطلب بسبب “السياق السياسي” ووصف رايتر قرار اليويفا بأنه “مخجل”.

 

قبل انطلاق المباراة يوم الأربعاء ، غزا متظاهر يلوح بعلم قوس قزح الملعب أثناء عزف النشيد الوطني المجري ورفع علم قوس قزح في الهواء أمام لاعبي المجر قبل أن يتصدى له الحكام.

ارتدى عشاق ألمانيا أعلام قوس قزح وشعر مستعار وأقنعة لإظهار دعمهم لمجتمع المثليين

 

قبل مباراتهم ضد فرنسا في بودابست نهاية الأسبوع الماضي ، سار المشجعون المجريون إلى ساحة بوشكاش حاملين لافتة تدعو اللاعبين إلى التوقف عن الركب للاحتجاج على العنصرية.

 

وتمكن مشجع ألماني يحمل علم “قوس قزح”، الذي يمثل مجتمع “الميم”، من اقتحام ملعب في مدينة ميونيخ قبل بدء مباراة ألمانيا والمجر في بطولة كرة القدم الأوروبية، الأربعاء.

وتمكن مشجع ألماني يحمل علم "قوس قزح"

وظهر المشجع وهو يقتحم أرضية الملعب ملوحا بعلم مجتمع “الميم” أمام اللاعبين، وذلك أثناء عزف النشيد الوطني للمجر قبل بدء المباراة، قبل أن يقوم العاملون بتوقيفه وأخذه بعيدا عن أرضية الملعب.

ads

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى